:: محافظ المهرة يترأس اجتماعاً للجنة الأمنية ويشدد بضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار       :: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى     

محليات

تعز : المليشيا تصعد من عملياتها غرب وشرق المدينة

       10/11/2017 20:38:17

تصاعدت وتيرة المعارك الميدانية، اليوم الجمعة، بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية في مواقع متفرقة بريف ومدينة تعز، جنوبي البلاد.

 

ونقل موقع الجيش الوطني "سبتمبر نت" أن مواقع متفرقة بمديرية مقبنة، غربي تعز، شهدت معارك ضارية بين الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية، بعد عدة تسللات للمليشيا الانقلابية، تصدت لها قوات الجيش الوطني.

 

ووفقا للموقع فان المعارك تركزت في مناطق الخطوط الأمامية بمحيط جبل العويد، وفي مناطق المضابي، والنبيع، والميدان.

 

بموازاة ذلك، دارت معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية في محيط جبل هوب العقاب، وتبة القوز، ومنطقة الاشروح، بمديرية جبل حبشي المجاورة.

 

وبحسب الموقع فان المعارك اندلعت عقب هجوما للمليشيا الانقلابية، غير أن ابطال الجيش الوطني تصدوا للهجوم، وأجبروا المليشيا على الفرار، وتكبيدها خسائر فادحة.

 

في غضون ذلك، تجددت المعارك بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية في محيط معسكر الدفاع الجوي، ومواقع عنصوه، والمطار القديم، ومدارات، والربيعي، في الجبهة الغربية للمدينة.

 

مصادر ميدانية في الجبهة الشرقية للمدينة قالت ان قوات الجيش الوطني أفشلت محاولة تسلل للمليشيا في محيط القصر الجمهوري، حيث دارت مواجهات عنيفة بين الجيش والمليشيا استمرت لساعات.

 

ويأتي هذا في وقت تواصل فيه المليشيا الانقلابية القصف العشوائي على الأحياء والقرى السكنية في ريف ومدينة تعز، ما أسفر عن إصابة 4 أطفال بجروح خطيرة في منطقة الكدحة، بمديرية المعافر.