:: صنعاء تنفذ تنفذ أوسع عملية بحرية ضد ثلاث مدمرات أمريكية في البحر الأحمر      :: المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية يدعو لفعاليات حاشدة السبت 28 سبتمبر       :: أهالي المصينعة بشبوة ينظمون وقفة تضامنية مع رئيس مجلس الحراك الثوري بالمحافظة ومع ذوي المعتقلين      :: صنعاء تعلن عن استهداف منطقتي يافا وعسقلان المحتلتين     

محليات

#الحوثي يعلن رسميا حالة الاستنفار ويحمل حكومة #بن_حبتور مسئولية معالجة الأزمات

       يمان نيوز-متابعات 11/11/2017 22:17:45
اعلن  ما يسمي بالمجلس السياسي لمليشيا الحوثي وصالح الاستنفار لمواجهة الآثار التي نجمت على إعلان التحالف العربي إغلاق المنافذ اليمنية.

 

وأقر الاجتماع برئاسة صالح الصماد و قاسم لبوزة ويحيى الراعي على أن تظل حكومة الانقلابيين بانعقاد دائم لمعالجة الأزمات وتوفير الخدمات لمواجهة أزمة الغاز والنفط والتحقيق في أسبابها ومن ساهم ويساهم في تأزيم الوضع والوقوف خلفها إلى جانب إجراءات إغلاق المنافذ لما تسببت به من إرباك في هذا الجانب.

 

كما أقر الاجتماع حسب وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين، إعلان الاستنفار في كافة مؤسسات الدولة وعدم السماح لأي كان بتمرير مصالحه على حساب المصلحة الوطنية العليا.

 

وأكد الإجتماع أن قيادات الانقلابيين بالمجلس السياسي لن تحمي الفاسدين والمقصرين في واجبهم ولن تكون غطاء أو مظلة لأي فاسد أو فاشل أو مستهتر أيا كان موقعه بمصالح الشعب اليمني عامة.

 

ويرى مراقبون أن استنفار حكومة الانقلابين واتخاذ مثل هكذا قرارات يأتي في إطار النأي من قبل الحوثيين لشريكهم في الانقلاب "صالح" واتهامه بالوقوف وراء الأزمات الخانقة في مناطق سيطرتهم من خلال شن وسائل إعلام محسوبة على جماعة الحوثي هجوما على وزير النفط في حكومة الانقلابيين , ذياب بن معيلي المحسوب على صالح وتحميلة مسئولية أزمة المشتقات النفطية والغاز المنزلي في مناطق سيطرة الجماعة.