:: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة      :: مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     

محليات

لهذه الأسباب.. توتر بين قوات الجيش في المهرة و بين ماتسمى ” النخبة المهرية” وتوقعات بانفجار الوضع (تفاصيل)

       13/11/2017 11:25:00
يمان نيوز - المهرة 
افادت مصادر اعلامية عن توترات تشهدها محافظة المهرة، عقب وصول قوات تابعة لما تسمى ب" النخبة المهرية" .إلى مشارف "الغيظة" عاصمة محافظة المهرة، بالتزامن مع تمركز قوات تابعة للجيش على مداخل المدينة بهدف منع دخولها الى المدينة.

ونقلت المصادر ان قوات من الجيش والأمن انتشرت في انحاء متفرقة من المدينة بهدف منع دخول هذه القوات، بعد أيام من إعلان السلطات المحلية بالمحافظة رفضها لتشكيل قوات النخبة المهرية في المحافظة .

 

ولم يتسنى لـ" المشهد اليمني " الذي نقل الخبر التأكد من صحة تلك المعلومات من مصادر رسمية بالمحافظة.

ويأتي هذا التطور بالتزامن مع أنباء عن رفض قائد اللواء 137 مدرع محمد بن محمد القاضي اوامر التحالف العربي بتسليم ميناء ومطار مدينة الغيضة لقوات المنطقة العسكرية الثانية.

ورفضت محافظة المهرة، مشروع انشاء قوات "النخبة المهرية" التي تحاول الامارات فرضها أسوة بالحزام الامني في عدن والنخبة الشبوانية والنخبة الحضرمية، لاكمال مشروع التمدد الاماراتي جنوب اليمن الى المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.

وفي وقت سابق قابل أبناء المهرة زيارة رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي بتجاهل وحضور هزيل لتدشين فرع لمجلسه، وواجهه السلطان المهري عيسى آل عفرار في كلمته برفضهم المطلق لانشاء قوات حزام أمني أو نخبة مهرية.

ويتوقع مراقبون انفجار الاوضاع في المحافظة المستقرة، في حال قررت ما تسمى "بالنخبة المهرية" الدخول للمدنية بالقوة في الوقت الذي ترفض فيه قوات الجيش دخولها للمدينة.

وتشهد محافظة المهرة استقرارا كبيرا خلافات للمحافظات اليمنية التي شهدت حروب واضطرابات منذ الانقلاب الحوثي واجتياجه المدن اليمنية.