:: ما وراء تراجع شعبية المجلس الإنتقالي في الجنوب؟! (تقرير)      :: المجلس الانتقالي يفقد أبرز مناطق سيطرته جنوب شرقي اليمن في ذكرى تأسيسه السابعة.. هل حان وقت الانهيار؟      :: بلومبيرغ: سفينة حربية إيرانية تتحرك وسط تهديد الحوثيين بمهاجمة السفن      :: الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     

محليات

الشاعر اليمني العفيري يحصد المركز الثاني عربيا في مجال الشعر العمودي.

       يمان نيوز-متابعات 16/11/2017 19:41:30


حصل الشاعر والباحث اليمني عبدالكريم العفيري على المركز الثاني عربيا بمسابقة نجم العام 2017م في مجال الشعر العمودي عن قصيدته"مهد الصبا"، و التي أطلقت فعالياتها في أغسطس الماضي برعاية المؤسسة العربية الدولية للآداب والفنون والثقافة.

حيث أعلنت المؤسسة نتائج المشاركة في المسابقة والتي شارك فيها عدد كبير من الادباء والشعراء من جميع الدول العربية يوم الخميس الماضي.

الجدير بالذكر أن الشاعر العفيري عاتب في منشور له على حسابه في فيس بوك الحكومات اليمنية المتعاقبة لعدم اهتمامها بالإبداع والمبدعين، ووجه شكره للجماهير اليمنية التي ساندته وشجعته خلال مسيرته الأدبية.

يذكر أن الشاعر العفيري حاز على المرتبة الأولى عربيا في مسابقة شجن الحروف التي أقيمت بمدينة أكادير المغربية عام 2016م عن قصيدته "وجئت من سبأ" .

 كما مثل العفيري اليمن في العديد من المحافل العربية ابرزها بالمملكة المغربية خلال العام2016م في مهرجان الإبداعات الثقافية بخريبكة، المهرجان الدولي للشعر بالناظور ،ومهرجان الملحمة العربية للإبداع بمدينة فاس، وكذلك بتونس خلال العامين2015م والعام2016م في المهرجان الدولي للشعر الدورة الرابعة والثلاثين بمدينة توزر، والمهرجان الدولي للفنون بسدويكش الدورة الأولى مدينة جربة.

كما حاز العفيري على العديد من الجوائز العربية والدولية ابرزها درع شجن الحروف للمركز الأول عربيا في القصيدة العمودية بأكادير المغربية، وجائزة المركز الأول عربيا لمسابقة مهرجان الإبداعات الأدبية بخريبكة المغربية، وكذلك الجائزة الأولى لمسابقة جمعية الأطلس الكبير بالمغرب ،والجائزة الثانية عربيا لمسابقة نبع العواطف بالإمارات.