:: شرطة السير بالمهرة تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي      :: فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك في فعالية الذكرى السابعة لتأسيسه (وثيقة)      :: العليمي يعود إلى عدن بعد تهديدات الزبيدي بالتصعيد ردا على تجاهل مطالب الانتقالي في التسوية       :: المهرة.. لجنة الطوارئ تعلن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 36 آخرين ونزوح مئات الأسر جراء المنخفض الجوي     

محليات

لماذا دعت اليوم بريطانيا الي سرعت إنهاء الصراع في اليمن

       يمان نيوز-متابعات 16/11/2017 22:47:30


دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية كافة الأطراف لضمان السماح الفوري بدخول الإمدادات التجارية والإنسانية إلى اليمن لمنع خطر المجاعة والأمراض الذي يواجهه ملايين المدنيين.

 

وقال "إدوين سموأل" في تصريحات له نشرها موقع وزارة الخارجية: يقلقنا جدا خطر التدهور الخطير بالوضع الإنساني في اليمن وندعو لاستئناف رحلات الأمم المتحدة فورا وإعادة فتح ميناء الحديدة.

 

وأضاف المسؤول البريطاني: أعتقد أن التوصل لحل سياسي شامل هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع وتحقيق استقرار حقيقي في اليمن. وندعو كافة الأطراف للانخراط في العملية السياسية.

 

وتابع إدوين قوله: ينبغي على كافة الدول زيادة جهودها لتطبيق حظر الأسلحة الذي دعا إليه قرار مجلس الأمن 2216، وضمان إمكانية وصول الإمدادات التجارية والإنسانية لكافة المحتاجين من الشعب اليمني.

 

كما أشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن المملكة المتحدة ثاني أكبر دولة مانحة استجابة لنداء الإغاثة من الأمم المتحدة، وسبق أن وفرت المساعدات الإنسانية البريطانية بالفعل مواد غذائية لنحو مليوني شخص، وماء نظيفا لأكثر من مليون آخرين.

 




متعلقات