:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

فشل اجتماعات في صنعاء لاحتواء الخلاف ومؤتمر صالح يهدد بتجميد مشاركته في حكومة بن حبتور

       يمان نيوز-متابعات 18/11/2017 19:36:00


فشلت اجتماعات لقيادات حوثية وأخرى من مؤتمر صالح في احتواء الخلافات المتفاقمة بين الطرفين .

 

مصادر مطلعة في صنعاء أفادت أن اجتماعات ضمت القيادي الحوثي صالح الصماد وعارف الزوكا أمين عام المؤتمر الشعبي العام"جناج صالح" و يحيى الراعي و قيادات من الطرفين , بحضور عبدالعزيز بن حبتور رئيس حكومة الانقلاب , فشلت في احتواء الخلافات المتفاقمة بين شريكي الانقلاب .

 

وأضافت المصادر "أن قرار الصماد بتجريد وزير النفط ذياب بن معيلي والمحسوب على صالح , من صلاحياته فاقم من حدة الخلافات" .

 

وأضافت المصادر ان قيادات مؤتمر صالح اتهمت "الصماد" بإصدار قرارات غير توافقيه مخالفة لاتفاق الشراكة , في حين رد الصماد انه على رأس السلطة وهو المسئول عن ما اسماه ايقاف الفاسدين ومحاسبتهم ,وهي اتهامات رفضها مؤتمر صالح .

 

وبحسب المصادر فان مؤتمر صالح اتهم "الصماد" بالخضوع لما يملى عليه من النافذين في جماعة الحوثي .

 

وأكدوا أن إجراءات "الصماد" ضد وزير النفط في حكومة الانقلاب الموالي لـ"صالح" هي لاسباب معروفة بمطالبة الوزير إنهاء قرار التعويم , وإنهاء الاحتكار الذي تمارسه شركات الحوثي للمشتقات النفطية , وقالوا ان الصماد انتصر لتجار السوق السوداء على وزير النفط بن معيلي , بدلا ان يقف مع الوزير في محاربة السوق السوداء .

 

وأضافت المصادر ان المؤتمر هدد بتجميد مشاركته في حكومة شراكة الانقلاب , مطالبا باحترام اتفاق الشراكة او انفراد الحوثيين بالحكم .




التعليقات