:: صنعاء تفرج على الطائرات المحتجزة وبشرى سارة للعودة جميع الحجاج اليمنيين      :: وزير الخارجية السعودي :يعلن التوصل الى اتفاق لانهاء الحرب مع الحوثيين و توقيع خارطة الطريق      :: وسط مخاوف من تصفيته.. ناشطون يطالبون مليشيا الانتقالي بالكشف عن مصير الجعدني      :: الضالع : إصابة ثلاثة جنود بصاعقة رعدية بجبهة تورصة بالازارق اسماء      

محليات

لأول مرة.. قوات الجيش الوطني تقصف مواقع للانقلابين في محيط العاصمة ودوي انفجارات كبيرة

       يمان نيوز-متابعات 23/11/2017 11:41:05

في تطور لافت وجديد في سير المعارك الدائرة بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، قصفت المدفعية الطويلة للجيش مواقع تابعة للمليشيات في محيط العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر عسكرية في منطقة نهم ، إن قوات الجيش الوطني، بدأت بقصف مواقع الميليشيات الانقلابية في مديريتي أرحب وبني حشيش، ومحيط مطار صنعاء الدولي في شمال العاصمة، بعد تقدمها النوعي في نهم وتمركزها في مواقع «حاكمة»، التي تشرف على مناطق واسعة من مديريات صنعاء.

وأكدت المصادر العسكرية تمكن الجيش الوطني من تدمير تحصينات وآليات عسكرية للميليشيات في معسكرات بيت دهرة وأخرى جوار سوق الخميس بالقرب من مطار صنعاء الدولي.

وأوضحت أن قوات الجيش استهدفت قاعدة الصمع العسكرية في أرحب ومعسكرات الجميمة وخشم البكرة في بني حشيش بالمدفعية الطويلة، موقعة فيهم خسائر فادحة، حيث شوهد تصاعد دخان الحرائق في المواقع المستهدفة بكثافة، فيما سمعت انفجارات مدوية في مناطق متفرقة شمال أمانة العاصمة القطاع الإداري لصنعاء.

ويعد قصف قوات الجيش الوطني للمواقع التابع للحوثيين في مناطق محيط العاصمة هو الاول من نوعه منذ اندلاع الحرب قبل ثلاث سنوات.

الجدير ان قوات الجيش تواصل شن حملة عسكرية في منطقة نهم شرق العاصمة صنعاء، تمكنت من خلالها من استعادة عشرات المواقع والقرى، في وقت تستعد فيه للتقدم نحو مديرية بني حشيش التابعة لمحافظة صنعاء.




متعلقات