:: السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى يلتقي قيادة نادي الجزع الرياضي ويقدم لهم دعماً مالياً      :: الجيش الأمريكي يقول إنه استهدف قدرات عسكرية هجومية للحوثيين      :: غارات جوية عنيفة تستهدف ثلاث محافظات يمنية      :: ناطق اعتصام المهرة يدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على أربع محافظات بينها صنعاء     

محليات

وصول أربع طائرات إلى مطار صنعاء ووكالة دولية تكشف هويتها

       يمان نيوز-متابعات 25/11/2017 09:23:52

وصلت صباح اليوم السبت أربع طائرات إلى مطار صنعاء الدولي، في أول رحلات إلى المطار منذ إعلان التحالف إغلاق المنافذ اليمنية، قبل 20 يوما، بحسب مصدر ملاحي مسؤول في المطار.

وقال المصدر لوكالة الأناضول، إن" طائرتين تابعتين للأمم المتحدة وصلتا المطار تحملان موظفين في المنظمة الدولية، كانوا عالقين في كل من جيبوتي والعاصمة الأردنية عمّان".

وأضاف أن الطائرة الثالثة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، محملة بأدوية ومساعدات إنسانية أخرى.

وتابع المصدر "الطائرة الرابعة تتبع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتحمل موظفين تابعين للجنة"، دون التطرق لمزيد من التفاصيل.

ويعتبر هذا هو أول وصول لطائرات للأمم المتحدة إلى مطار صنعاء الدولي، منذ إعلان التحالف العربي إغلاقه المؤقت للمنافذ اليمنية، قبل 20 يوما.

والأربعاء الماضي، أعلن التحالف العربي أنه سيعيد فتح مطار صنعاء ومينائي "الحديدة "و"الصليف" (غرب)، أمام الرحلات والمساعدات الإنسانية، بدءا من الخميس (أمس الأول)، لكن المنافذ الثلاثة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، لم تستقبل أي رحلات جوية أو سفن إغاثة خلال اليومين الماضيين".




متعلقات