:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

اليمن الجمهوري: الحوثيون يستغلون الكليات العسكرية لتأهيل قيادات طائفية للجيش

       يمان نيوز-متابعات 26/11/2017 17:02:52


كشفت صفحة "اليمن الجمهوري" على موقع "فيسبوك"، عن مساعٍ حوثية لإيجاد قيادات عسكرية طائفية، تمهيدا لتحويل الجيش إلى مؤسسة طائفية على شاكلة الحرس الثوري الإيراني.

ولفتت الصفحة إلى إعلان الحوثيين فتح باب التسجيل والقبول، في الكليات العسكرية، (الحربية والبحرية وكتيبة الطيران والدفاع الجوي"، للعام 2018، مشيرة إلى أن هذه الخطوة الحوثية، تأتي في الوقت الذي لا تزال دفعتين عسكريتين متوقفة عن الدراسة بسبب الحرب.

ونقلت "اليمن الجمهوري" عن مصدر في الكلية الحربية، تحذيراته من خطورة هذه الخطوة، التي قال إنها تهدف إلى تأهيل قيادات طائفية، ومن ثم تشكيل جيش نظامي قائم على أساس طائفي.

وقال المصدر إن هذه الخطوة ستمثل مسمارا أخيرا في نعش المؤسسة العسكرية، مبينا أن الحوثيين حرصوا على تجميد استكمال تدريس الدفعات العسكرية السابقة في تلك الكليات، بهدف تأهيل قيادات أخرى موالية للجماعة، وتدين بالولاء الطائفي لها.