:: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة      :: نقابة الصحفيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري      :: الحكومة توقع اتفاقية تفاهم مع الشركة الصينية للطاقة والمعدات الكهربائية      :: الطيران الأمريكي البريطاني يشن غارة على مطار الحديدة     

محليات

قيادي مؤتمري: جرائم الحوثيين أكثر وحشية من جرائم الاسرائيليين

       يمان نيوز-متابعات 26/11/2017 17:43:22

قال قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام، جناح الرئيس السابق علي عبدالله، ان جرائم مليشيات الحوثي تتجاوز في بشاعتها ووحشيتها الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين.

وقال القيادي المؤتمري كامل الخوداني، في تغريدة له على تويتر ،" ما احسن قناة المسيرة وهي تعرض لقطات لشيول اسرائيلي يهدم منزل مواطن فلسطيني وتقول شوفوا جرائم اسرائيل يا عرب!

وتابع الخوداني "يخرب عقولكم عادهم (الاسرائيليين)قبل ما يهدموا منزله يتركوه يخرج الاثاث ويجلس يتفرج وهم يهدموه، انتم تقتلوا صاحب البيت وترجعوا تفجروا البيت باللي داخله.

وعرفت مسيرة جماعة الحوثي بانها حافلة بتفجير المنازل منذ بداية صراعها مع الدولة، وتقوم بعد كل جولة حرب بتفجير منازل الخصوم أو من وقفوا مع الدولة ضدها.

ووثقت منظمة حقوقية خلال الفترة من 2004 إلى سبتمبر/ أيلول 2014 عند دخول الجماعة صنعاء 523 حادثة تفجير لمنازل، في مدينة صعدة وحجة وعمران، كان أبرز عملية تفجيرات في مارس/آذار 2011 عقب استيلائها على صعدة، حيث فجرت 43 منزلاً في المدينة.

وعقب استيلائها على العاصمة نفذت المليشيات 207 عمليات، منها 26 منزلا في محافظة الضالع، و91 في عدن ولحج، و17 في تعز، و4 في ذمار، و18 في إب، و11 في الجوف، و9 في مأرب، و21 في صنعاء، وقبل أيام قامت الجماعة بإحراق 39 منزلا خشبيا في منطقة ذو باب غرب تعز.