:: مارب.. افتتاح سكن "إقليم سبأ" الجامعي لاستيعاب 150 طالبًا      :: الخطوط الجوية اليمنية صنعاء تصدر بيان هام       :: مدير عام مديرية حوف يفتتح فندق "حوف جراند" تزامنًا مع موسم الخريف 2024      :: انتهاء مشاورات مفاوضات مسقط والاتفاق على تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق التبادل 2022     

محليات

مؤتمر السلام والنهضة بتعز يواصل أعماله لليوم الثاني

       28/11/2017 19:22:19
يمان نيوز _ أحمد شرف القدسي 🗒

لليوم الثاني على التوالي تستمر فعاليات مؤتمر السلام والنهضة يومنا هذا الثلاثاء الموافق 2017/11/28 م والذي تنظمه مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية في مقرها الكائن بشارع المغتربين هذا وقد بدأت فعاليات المؤتمر بورقة عمل قدمها الدكتور عارف الصامت نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم والتي تحمل عن عنوان " الدور السياسي للفرد وأهميته في إحلال السلام ونهضة الأمة" اثريت بمداخلات نقاشية من قبل الحاضرين للخروج بتوصيات يجب الأخذ بها وتنفيذها من قبل رئاسة المؤتمر .

هذا وقد قدمت الاستاذة المدربة هاجر قاسم ورقة عمل بعنوان " دور المرأة المثقفة في تعزيز ثقافة السلم الاجتماعي " إبرازا منها لدور المرأة الفاعل من أجل إحلال السلام وتعزيز ثقافته في الوسط النسائي لما للمرأة من دور في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية ودورها الإيجابي في عملية البناء والتنمية الشاملة.

من جانب آخر قدمت الجهات الأمنية وقوات الجيش ورقة عمل قدما العقيد مفيد الشميري تطرق من خلالها إلى الأمن والإيمان ودورهما في النهضة والعمران وكيف يجب أن تلعب قوات الأمن والجيش دورا في إحلال السلام والنهضة الشاملة التي يجب أن يتحلى بها كل فرد في قوات الجيش والامن من اجل السلام والتنمية الشاملة .

وأخيرا قدم الأستاذ والمدرب عبد الودود الدبعي مدير إدارة التعليم الإلكتروني- تعز ورقته الإلكترونية التي أراد من خلالها توضيح مدى اهمية وسائل التواصل الإلكترونية في نشر ثقافة السلام وتحقيق النهضة الشاملة وما لهذه الثقافة من أثر في حياة الفرد ونهضة الأمة وانتهت فعاليات المؤتمر يومنا هذا بعد أن تم تشكيل ثلاث لجان ممن حضروا فعاليات المؤتمر. تتمثل في اللجنة الإعلامية ..ولجنة الحوار والصلح.. ولجنة الصياغة الختامية للبيان باقتراح توجه به الأخ رئيس المؤسسة الأستاذ بليغ التميمي تمت الموافقة عليه بالإجماع من قبل الحاضرين هذا وقد انتهت فعاليات هذا اليوم بالخروج بتوصيات تمت إضافتها للتوصيات النهائية التي ستتمخض عن المؤتمر.

مؤتمر السلام والنهضة 
اللجنة الإعلامية