:: أسرة محمد قحطان تعلن رفضها لتصريحات الحوثيين بشأن إطلاق سراحه وحياته      :: وزارة الشباب تدين اقتحام مكتبها بحضرموت ومنع مديره العام من ممارسة عمله      :: مكتب المبعوث: المفاوضات إيجابية والطرفان توصلا لتفاهم على صفقة تتضمن قحطان      :: مقتل طبيب في مستشفى شبوة العام علي يد قوات مدعومة إماراتياً     

محليات

المليشيات تنهب المدراس الخاصة بصنعاء ملايين الريالات بحجة الاحتفال بالمولد النبوي

       30/11/2017 20:35:00
يمان _العاصمة اونلاين  
فرضت مليشيات الحوثي، على المدارس الخاصة في أمانة العاصمة دفع مبالغ مالية باسم ( المولد النبوي) .
وذكر أحد مدراء المدارس الخاصة والذي فضل عدم ذكر اسمه خوفا من بطش المليشيات" أن المليشيات اجتمعت بهم في مكتب التربية وفرضت مائة الف ريال على كل مدرسة ناشئة ويرتفع الرقم ليصل إلى مليون ريال على المدارس الكبيرة وحسب عدد طلابها ".
وأكد المدير أنه دفع مبالغ مالية خلال نزول هيئة وزارة التربية والتعليم الحوثية الشهر الجاري بدعوى ان المبالغ التي نهبتها منه غرامات مخالفات بحسب زعمها ويجب دفعها مالم ستغلق المدرسة.
وتقوم المليشيات بنهب المعاهد في العاصمة صنعاء وإرغام ملاكها على دفع أموال باسم المولد النبوي، وتأخذ منهم أموال بزعم انها غرامات مخالفات .
وقامت مليشيات الحوثي بتشكيل لجان خاصة لجمع الجبايات النقدية منذ أسبوعين، وفرض دفعها على ملاك المتاجر والشركات الخاصة والمواطنين وطلاب المدارس بدعوى إقامة الاحتفال بالمولد النبوي.




متعلقات