:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

قبائل حاشد في عمران تقطع الخط الرئيسي أمام الحوثيين بين صنعاء وصعدة ( صورة )

       يمان نيوز -متابعات 02/12/2017 10:35:14

قال مراسل المشهد اليمني في محافظة عمران - شمال اليمن - أن اشتباكات متقطعة تدور بين مليشيات الحوثي والقبائل الموالية لحزب المؤتمر الشعبي العام في مديرية بني صريم في المحافظة .
وأكد نقلا عن مصدر محلي في المديرية " فإن قبائل بني صريم وبني قيس التي يتزعمها الشيخ القبلي البارز علي حميد جليدان قطعت الخط الرسمي بين العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة في منطقة " الماجل الأحمر " .

وأضاف المصدر " أن القبائل سيطرت على المجمع الأمني للمديرية بعد طرد عناصر محدود من مليشيات الحوثي كانت تتمركز فيه قرب النقطة الرسمية .

وأوضح المصدر " أن القبائل سيطرت على النقطة والمجمع الأمني بالكامل وقطعت الخط أمام مرور أطقم للحوثيين قادمة من محافظة صعدة باتجاه العاصمة صنعاء وتدور مناوشات حالية بين الطرفين .

وقال المصدر على العصيد ذاته " أن قبائل منطقة السنتين في مديرية خمر التابعة لقبيلة حاشد قطعت الطريق الرئيسي في المنقطة أمام مرور أطقم حوثية كانت قادمة من مناطق خمر وغربان والغيل وحبور ظليمة باتجاه العاصمة صنعاء .

وأضاف المصدر " أن عشرات القبائل قطعوا الخط بأكوام ترابية وتمركزوا في التباب المطلة على الطريق العام .




التعليقات