:: الجيش الأمريكي يقول إنه استهدف قدرات عسكرية هجومية للحوثيين      :: غارات جوية عنيفة تستهدف ثلاث محافظات يمنية      :: ناطق اعتصام المهرة يدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على أربع محافظات بينها صنعاء      :: مصادر:الامين العام لحزب الله الجديد هو المستهدف بغارات إسرائيل على الضاحية     

محليات

قناة صالح تعاود بثها من القاهرة والدكتور عادل الشجاع يتلو بيان مؤتمري ينعي الشهيد الزعيم

       يمان نيوز-متابعات 07/12/2017 14:07:53
عاودت قناة اليمن اليوم التابعة للرئيس السابق/ علي عبدالله صالح بثها من القاهرة قبل قليل بتردد جديد بعد توقفها لأيام منذ إقتحامها من قبل ميليشيا الحوثي.

وبدأت القناة بثها بالسلام الوطني ثم ظهر الدكتور "عادل الشجاع" يتلو بيان النعي للشهيد الزعيم علي عبدالله صالح.

وكانت ميليشيا الحوثي قد أقتحمت مقر قناة "اليمن اليوم" واعتقلت كل طاقمها ووضعتهم تحت الإقامة الجبرية قبل أن تهاجم منزل "صالح" وتقتله مع عدد من أقاربه وقيادات حزبه.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
" ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون " . 
 
إلى أبناء شعبنا اليمني العظيم المتدثر بألم الفراق المتحصن بكبرياء الصمود في الداخل والخارج .
إلى كوادر وأعضاء المؤتمر الشعبي العام وحلفائه في مواقع النضال بمختلف توجهاتهم السياسية .. 
الي رجال القوات المسلحة والأمن 
الي وجهاء اليمن ومشائخه وعقاله 
وإلى أبناء الأمة العربية من محيطها إلى خليجها .
إلى دعاة الحرية والسلام والمدنية في العالم .
إلى الحالمين بحياة كريمة للانسان في كل مكان .

ننعي ومعنا الشعب اليمني العظيم القائد الكبير زعيم المؤتمر الرئيس الشهيد علي عبد الله صالح وكوكبة من رفاقه من قيادات المؤتمر وكوادره الذين قضىوا شهداء هذا اليوم الاثنين الموافق الرابع من ديسمبر من العام 2017 في ساحة الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة .
إن الشعب اليمني يخسر برحيل هذا القائد الفذ اشجع فرسانه وأنبل رجاله , كما تفقد الأمة العربية زعامة من فلتات التاريخ نذر حياته مكافحاً ضد الإمامة الكهنوتية .. مناهضاً للتبعية ..نصيراً للشعب الفلسطيني مؤازراً حقه في استرداد وطنه وإقامة دولته .

لقد جاء علي عبد الله صالح إلى قيادة الجمهورية العربية اليمنية في يوليو 1978 في ظروف وطنية شديدة التعقيد وفي أوضاع عربية بالغة المرارة عندما تعمق الشرخ وارتفعت نبرة الخلاف وطنياً وعلى مستوى الوطن العربي الكبير . ولقد استطاع الضابط الماهر ذو الجسد الناحل القادم من تعز إلى القصر الرئاسي أن يخرج اليمن من محنه وأن يرتفع به ومعه فوق المصاعب والتحديات ليعبر به جسوراً عابرةً للمهاوي والمزالق إلى برار ٍ من الااأمان والرخاء , كما امسك بايدي إخوانه من الزعماء العرب نحو التلاحم والتفاهم عند حدود تسمح بالاختلاف ولا تصل إلى الصدام .