:: المهرة :السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام يلتقي مدير عام مديرية الغيضة       :: أبناء ذمار يؤكدون وقوفهم الكامل خلف القيادة الشرعية ودعم وإسناد المعركة الوطنية      :: مارب.. افتتاح سكن "إقليم سبأ" الجامعي لاستيعاب 150 طالبًا      :: الخطوط الجوية اليمنية صنعاء تصدر بيان هام      

محليات

الحكومة ترفع مذكرة للمفوضية السامية بشأن جرائم الحوثيين بحق قيادات المؤتمر

       يمان نيوز-متابعات 11/12/2017 19:54:12

رفعت وزارة حقوق الإنسان، إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد، مذكرة تضمنت رصد أولي لجرائم وانتهاكات ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق الشعب اليمني بشكل عام وقيادات وكوادر حزب المؤتمر الشعبي العام بشكل خاص.
وأشارت المذكرة، إلى أن ميليشيات الحوثي الامامية مستمرة في ارتكاب جرائم وانتهاكات جسيمة بحق الشعب اليمني منذ بدء الانقلاب وحتى اللحظة وارتفعت وتيرتها بعد الاحداث الاخيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء بين طرفي الانقلاب وانتهت بتصفية القيادة العليا لشريكها في الانقلاب الرئيس السابق علي عبدالله صالح وأهم القيادات المؤتمرية التي كانت بجواره- حسب وكالة سبأ الرسمية.
وجاء في المذكرة أن الميليشيا ارتكبت جرائم القتل والتصفية والسحل والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري والتعذيب وتفجير وتفخيخ المنازل وتدميرها كلياً أو جزئياً بحق الابرياء المدنيين من الأطفال والنساء في تحدي واضح وصريح للقانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان والقرارات الأممية الصادرة من مجلس الامن وقرارات مجلس حقوق الانسان، وفي ظل صمت المنظمات الأممية والمجتمع الدولي وعدم قيامها بواجبها في كشف ما يحصل .
وأوضحت المذكرة بالأرقام حجم الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها الميليشيا الحوثية في جميع المحافظات بدء من العاصمة صنعاء وصولاً الى حجة وذمار والمحويت وإب وعمران وغيرها من المحافظات الخاضعة لسيطرتها أو التي تحاصرها .
وبينت المذكرة أن الميليشيات الحوثية تفرض عزلة غير مسبوقة على العاصمة صنعاء التي وردت منها أرقام مرعبة عن جرائم وانتهاكات الميليشيا باقتحام البيوت وانتهاك حرماتها وترويع الاطفال والأمنيين، وعلى سبيل المثال اقتحام منزل مديرة دار الرحمة لليتيمات بصنعاء، رقية الحجري، ونهب أموال الدار ومقتنيات سكان المنزل واختطاف ثلاثة من أبنائها .. مشيرة إلى أنه يجري حالياً إجراء رصد وتوثيق وإحصاء دقيق لأعداد القتلى والجرحى والمختطفين جراء إنتهاكات الميليشيات الحوثية خاصة في ظل غياب كامل لمكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في صنعاء .