:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

كتابات

قرارات الرئيس هادي لم تدع مجالاً لهذا

       محمد عبدالله القادري 25/12/2017 16:16:15
 

محمد عبدالله القادري

القرارات التي اصدرها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بتعيين خمسة وزراء في حكومة بن دغر ومحافظي لثلاث محافظات لحج والضالع وتعز ، اتسمت هذه القرارات بسمات ايجابية وكانت اكثر من موفقة ورائعة وصائبة ، حيث تضمنت تعديل حكومي وتصحيح في نفس الوقت وانتقال إلى مرحلة جديدة تسير نحو النجاح والانجاز .

على مستوى جانب الحكومة فأن القرارات مناسبة من حيث الاختيار للشخصيات ذات الكفاءة. وذات التنوع في الشراكة ، فالحقائب الوزارية التي تم تعيين وزراءها لم يستبعد فيها أي طرف فالحراك الجنوبي حصل على حقيبة وزارية وهي وزارة النقل .
ايضاً كانت هذه القرارات مهمة لتصحيح الخلل داخل الحكومة ومعالجة القصور وتجديد النشاط في الجانب الأمني والاقتصادي والتشريعي .

على مستوى المحافظات فأن تعيين محافظي لمحافظتي الضالع ولحج كان مناسب جداً ومطلوب ، كون الشخصيتين التي تم تعيينها تتسم بالكفاءة ولها رصيد نضالي من خلال المشاركة الفاعلة في التحرير ودحر الميليشيات الحوثية ، بالاضافة إلى ان تلك الشخصيتين محبوبة وتحظى باحترام وتقدير وارتياح كبير بين ابناء محافظة كل منهما .

اما محافظة تعز فقد كان اختيار محافظها الجديد مناسب جداً لواقع المحافظة ، فالشخصية الجديدة مستقلة وتقع في المنتصف بين جميع مكونات تعز التي يجب عليها ان تلتف حولها .
ايضاً محافظ تعز الجديد شخص كان محل اجماع في ما يسمى بثورة الشباب التي انضم إليها ، وكانت جميع مكونات تعز تعقد اجتماعها في منزله آنذاك .


قرارات الرئيس هادي موفقة جداً وأكثر من رائعة ، ولم تدع مجال لمن يعترض عليها على الاطلاق او ينتقدها .