:: مقتل طبيب في مستشفى شبوة العام علي يد قوات مدعومة إماراتياً      :: محافظ المهرة يترأس اجتماعاً للجنة الأمنية ويشدد بضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار       :: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي     

محليات

تسريب خطير : في لقاءه مع جرحى مقاومة عدن .. الوكيل الرباش ماضون في فك الارتباط وشرعيتنا الوحيدة المجلس الإنتقالي  

       31/12/2017 13:53:53
,يمان نيوز -الرياض 
  على هامش تواجده حالياً بالرياض التقى وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ / مختار الرباش مع عدد من جرحى مقاومة عدن ، وألقى فيهم محاضرة دعا فيها إلى عدم الاعتراف بسلطة الرئيس هادي ، والوقوف مع المجلس الإنتقالي كونه الممثل الوحيد للجنوب حد زعمه . 
 وفي اللقاء المليء بالعنصرية والتهجم على الرئيس هادي قال الوكيل " مما لا شك فيه ان جنوب اليوم غير الأمس ، وان الخارطة قد تغيرت بالكامل؛ فلم يعد الجنوب تابعا لصنعاء ، أو متمسكا بالوحدة التي يحلو للبعض ان يسميها دين ".

وأضاف الوكيل " ‘على الواهمين اليوم بالحاق الجنوب لصنعاء تحت شعار الوحدة أو الدولة الاتحادية ان يفيقوا من سباتهم ، وان يعلموا ان المجلس الانتقالي بقيادة عيدروس والشيخ هاني رفيق الدرب والنضال والقتال هما الملاذ الآمن لأبناء الجنوب من كل المؤامرات التي تحاك باسم الأقاليم الستة" .
ودعا الرباش الرئيس هادي بأن يكون في صف الجنوب " خير لك من الإرتماء على عتبات باب اليمن الذي لفظك وأخرجك بالأمس من صنعاء ".
وقال بأن " الشرعية ليس معناها الغاء شرعية الجنوب وإبدالها بالضم والالحاق الى باب اليمن ..الجنوبيون حزموا أمرهم في بناء دولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها عدن .. وممثلها الشرعي والوحيد مجلسنا الانتقالي الموقر الذي يضم خيرة رجالات الجنوب ، وتدعمه دولة شقيقة وعريقة وشريكة في النضال وهي الامارات التي نكن لها كامل الاحترام والعرفان ".

وتطرق في حديثه عن أهمية توحيد راية الجنوب حيث قال :" يجب ان يكون شعارنا الذي نرفعه جنوبنا فقط ، ولا شرعية لغيره ؛ فربنا سبحانه لا يرتضي بالظلم وقد حرمه على نفسه ، ونخن ظلمنا كثيرا من وحدة باب اليمن ، وظلمنا الان من شرعية هادي والأحمر وبن دغر .. وكلاهما في نظر الجنوبيين على السواء ".

وأكد الرباش عن اعتزازه بلقائه وعلاقته مع الشيخ هاني بن بريك قائلاً :" عندما أتحدث عن رفيق الدرب الشيخ المجاهد البطل هاني بن بريك فإنني أتحدث عن رمز من رموز الجهاد والكفاح الذي يعرف مايجب أن يفعل في الوقت المناسب ومهما كانت التضحيات ".
وختم الرباش حديثه بتحية الجنوب وردد الشعارار التالية ( الخلود لشهداء الجنوب ..الاستقلال لجنوبنا العظيم.. ولا صوت يعلو على صوت المجلس الانتقالي الممثل الشرعي والوحيد للجنوب العربي الباسل ". 

الجدير بالذكر أن الشيخ مختار الرباش صدر به قرار من فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي كوكيل لوزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة ، ومنذ ذلك الحين وهو يعمل على تقويض سلطة الرئيس ، وله تواصلات مع عدة أطراف مشبوهة ..!!