:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

اقتحموه وحاولوا إيقافه.. مهرجان طلابي بجامعة صنعاء يثير غضب الحوثيين

       يمان نيوز-صنعاء 27/01/2018 22:42:45

أقدمت مليشيات الحوثي على اقتحام مهرجان طلابي كبير أقيم في قاعة 26 سبتمبر بكلية الإعلام بجامعة صنعاء صباح اليوم السبت.
وكان ما يسمى بملتقى الطالب التابع للحوثيين، قد استدعى بلاطجة ومسلحين حوثيين لعرقلة وإفشال حفل فني لطلاب كلية الإعلام، حيث قاموا بتعطيل المولد الكهربائي وقطع الأسلاك لأكثر من مرة تحت مبرر تقديم فقرة عروض قتالية "كاراتيه" من قبل طلاب الكلية.
وقال مصدر لـ"العاصمة أونلاين" أن المهرجان الطلابي تعرض لعرقلة الحوثيين، في حين أرجع الطالب، ص.م، ذلك إلى انصدامهم بالحشد الطلابي، في حين أنه في فعاليات الحوثيين لا يحضر إلا القليل برغم إمكانياتهم والدعم الذي يتلقوه من المليشيات.
وتفرض مليشيات الحوثي الانقلابية، مؤخراً ضغوطات مكثفة على طلاب جامعة صنعاء لترك مقاعد الدراسة الجامعية والانضمام للقتال في صفوف عناصرها.
وحولت ميليشيات الحوثي حرم جامعة صنعاء التي تسيطر عليها منذ الانقلاب، إلى مقراً لعقد الاجتماعات المسلحة وإقامة الفعاليات الطائفية في قاعات الدراسة.