:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

مؤتمر حضرموت الجامع يحدد موقفه من تصاعد الأحداث في عدن (بيان)

       يمان نيوز -متابعات 28/01/2018 20:46:48

أصدر رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ "عمرو بن حبريش العليي" بيانًا تضمن موقف الحلف والمؤتمر من تصاعد الاحداث في عدن، والاشتباكات المسلحة التي دارت بين قوات الحكومة الشرعية واخرى موالية لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي (الانفصالي)، واسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وسط توتر مستمر.

 

وجاء في البيان :

"تابعنا عن كثب وبقلق بالغ تطورات الأحداث في عدن الحبيبة هذا اليوم الأحد , ونستغرب انفجار الأحداث بشكل عنفي بين اتجاهات نعتبرها طرف واحد .

 

 وانطلاقًا من المصلحة الوطنية والاجتماعية , ندعو الجميع إلى تحكيم العقل والمنطق والحكمة للحيلولة دون تفاقم الأمور , والكف عن استخدام العنف .. داعيين فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والاشقاء قيادة التحالف العربي بسرعة احتواء الموقف حفاظًا على الصالح العام والنسيج الاجتماعي الواحد واستتباب الأمن والاستقرار والسلام .

وسنظل نتابع مجريات الأحداث , ولن نألوا جهدًا في سبيل استعادة الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة في إطار دولة مدنية حديثة.

صادر عن

الشيخ عمرو بن حبريش العليي

رئيس حلف حضرموت

رئيس مؤتمر حضرموت الجامع

المكلا في 28 يناير 2018م".




التعليقات