:: حلف أبناء شبوة يعلن تضامنه مع قبائل أبين بشأن اختطاف الجعدني      :: بينهم 5 أجانب.. مكافحة المخدرات في المهرة تحيل 10 متهمين بتجارة المخدرات إلى النيابة الجزائية بحضرموت      :: مكتب الصحة بالمهرة يدشن الدورة التدريبية للأطباء في وحدة العناية المركزة      :: في منزل الشيخ "بن ياقوت".. مشايخ ووجهاء سقطرى يشكلون لجنة للمصالحة والتسوية     

محليات

ورشة تدريبية هي الأولى من نوعها عن كيفية التقديم للمنح الدراسية الصينية

       30/01/2018 14:13:43
يمان نيوز صنعاء:

أقيمت اليوم في صنعاء ورشة تدريبية عن كيفية التقديم للحصول على المنح الدراسية التي تقدمها سنويا الجامعات والحكومة الصينية للطلاب اليمنيين يأتي ذلك تزامناً مع موعد اعلان فتح باب التقديم لهذه المنح.

الورشة، التي استهدفت عدد من خريجي البكالوريوس الذين يطمحون لإكمال دراساتهم العليا، نفذتها "هوكة FM" بالتنسيق مع MMC للتسويق الحديث وإشراف مباشر من مجموعة تعاون في الصين التي تهتم بتعريف الطلاب بالمنح الدراسية الصينية والمساعدة في تقديم ملفاتهم.

وخلال الورشة، تلقى المشاركين معلومات أساسية عن المنح الدراسية الصينية، وآليات التواصل مع الجامعات وطرق التقديم عبر الانترنت للحصول على منحة في إحدى الجامعات الصينية المرموقة وحث الطلاب لإستغلال هذه الفرص التعليمية التي تقدمها الصين ، حيث تقدم جمهورية الصين الشعبية آلاف المنح الدراسية لجميع الطلاب من أنحاء العالم و تعتبر الصين هي الاولى عالمياً من حيث عدد المنح الدراسية التي تقدمها للطلاب من جميع الجنسيات وذلك بهدف نشر ثقافتها والتفاعل مع الحضارات الأخرى والقيام بواجب التعاون المشترك بين البلدان ودعم البلدان النامية ومنها اليمن .
 
الجدير بالذكر أن هذه الورشة تعتبر الاولى من نوعها على مستوى الجمهورية اليمنية.




التعليقات

متعلقات