:: مارب.. افتتاح سكن "إقليم سبأ" الجامعي لاستيعاب 150 طالبًا      :: الخطوط الجوية اليمنية صنعاء تصدر بيان هام       :: مدير عام مديرية حوف يفتتح فندق "حوف جراند" تزامنًا مع موسم الخريف 2024      :: انتهاء مشاورات مفاوضات مسقط والاتفاق على تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق التبادل 2022     

محليات

مسؤولة في الخارجية الأمريكية تحذر من أي خيارات لانفصال اليمن

       يمان نيوز - صنعاء 06/02/2018 14:37:22
حذرت مسؤولة أمريكية من خيارات سيئة حال أي طرح للانفصال في اليمن .

وقالت جريسون فينسينت المسؤولة عن ملف اليمن في الخارجية الأميركية، إن الموقف الحاسم للولايات المتحدة يرى في تقسيم اليمن "الخيار الأسوأ".

وفي تعليقها على أحداث الفوضى الدامية التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن الأسبوع الماضي أضافت جريسون " أن واشنطن لا ترى موضوعية في أي طرح لفصل اليمن لأن التبعات السلبية ستكون أكثر من الايجابية.

وأوضحت في تصريح نقلته عنها صحيفة الرياض السعودية " أن القادة الجنوبيين يعلمون ذلك أيضاً" وأن الأفضل هو توحد اليمن حول تمثيل حقيقي لكل أبنائها مع إعطاء سكان المناطق الجنوبية حقوق واسعة في الحكومة وكافة مؤسسات الدولة.

وأوضاف "فينسينت : أن الموقف الأميركي الداعم للمملكة العربية السعودية لتلعب دور مهم في رسم مستقبل اليمن بالطريقة التي تراها المملكة مناسبة لضمان أمنها القومي وخيارات اليمنيين.

وقالت جريسون فينسينت "الولايات المتحدة ترى ما يحدث في اليمن والموقف السعودي منه من جانب موضوعي جداً؛ حيث نضع أنفسنا مكان المملكة ونتخيل أن تستهدف المكسيك ولاية سان دييغو الأميركية بالصواريخ، حينها بالتأكيد سنفعل كل ما بوسعنا وسنستخدم كل الوسائل والأدوات لحماية أراضينا وردع العدو وعليه فإن المملكة تملك الحق الكامل في الدفاع عن نفسها من الجانب اليمني".

 وحول تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية في الأمم المتحدة تقول فينسينت تعمل أميركا بشكل دؤوب لتحقيق هذا لأن الولايات المتحدة قلقة جداً من تهريب الأسلحة وباتت تملك الأدلة الكافية على تزويد إيران للحوثيين بقطع الصواريخ وأن المهمة الحالية هي إقناع أعضاء مجلس الأمن خاصة الأوروبيين باتخاذ مواقف أكثر حزماً وجدية مع الحوثيين، حيث يستشعر الجانب الأميركي بتهرب أوروبا من هذه المهمة لأنها تملك مصالح تجارية مع إيران".