:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

ناطق الجيش يكشف عن أخر التطورات العسكرية في جميع الجبهات

       يمان نيوز -متابعات 08/02/2018 18:00:28

أكد الناطق الرسمي باسم قوات الجيش الوطني العميد عبده مجلي أن قوات الجيش حققت انتصارات متسارعة أمام تقهقر الميليشيات الانقلابية في مختلف الجبهات.

وقال العميد مجلي إنه تم تحرير 85 في المائة من محافظة تعز وإن النسبة المتبقية تحتاج إلى استمرار الوتيرة الحالية التي جاءت ثمرة لاجتماع قيادات المحافظة العسكرية مع القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.

وأضاف في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” أن هناك انتصارات في الجبهة الشرقية بمدينة تعز حيث هناك تقدم كبير وتحرير منطقة لوزم في عزلة العدنة.

وأردف “في الجبهة الغربية ومديرية جبل حبشي استطاع الجيش تحرير شرف العنين وأجزاء كبيرة من هذه السلسلة الجبلية، وعدد من التلال الحاكمة التي من خلالها تتم السيطرة النارية على الخط الرابط بين محافظتي تعز والحديدة”.

ولفت العميد مجلي الى ان تحرير مديرية حيس ومركزها ودحر الميليشيات الحوثية الانقلابية منه أدى إلى قطع خطوط الإمداد التي تصلها من محافظات عدة، هي تعز، الحديدة، وإب، إلى جانب تأمين التحام الجبهات للجيش الوطني اليمني والمقاومة.

وأكد الناطق باسم الجيش الوطني أن عملية التحرك باتجاه الحديدة والمديريات المتبقية ستكون في غضون الأيام القليلة المقبلة، وان التحرك نحو مديرية الجراحي سيكون خلال الأيام المقبلة سيتم تحريرها والمناطق الأخرى وتحرير محافظة الحديدة وميناءها الاستراتيجي من الحوثيين.

ولفت العميد عبده مجلي إلى أن تمكُّن الجيش الوطني من السيطرة على الطرق الرئيسية وقطع الإمدادات على المليشيا الانقلابية من شأنه التعجيل بتحرير محافظة الحديدة ومينائها الاستراتيجي.




التعليقات