:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

قائد الجيش بتعز يكشف الاسباب الحقيقية عن تأخر تحرير الحوبان شرق المدنية

       يمان نيوز -تعز 11/02/2018 17:07:59

كشف قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل اليوم، الأسباب الرئيسة التي تقف وراء بطئ تقدم قوات الجيش الوطني نحو منطقة الحوبان شرق المدينة.

وعدد فاضل خلال زيارته للمواقع المحررة شرق المدينة، عددا من الصعوبات والعوائق التي تجعل خطوات تقدم الجيش بطيئة، والمتمثلة  باللجوء الحوثيين لزراعة الألغام و نشر القناصات بكثافة، وشحة العتاد والتسليح اللازم للجيش لتسهيل مهامه بكونه يخوض معركته في مناطق ومرتفعات ذات تضاريس صعبة تتطلب آليات ثقيلة .

و وقال انه ورغم ذلك ، حقق الجيش الوطني عددا من الانتصارات وتمكن من تحرير مواقع ومناطق شاسعة ؛ أهمها مناطق أبعر و الصرمين و جبال الكريفات، و عدة مواقع في شرق المدينة، مشيدا ببسالة و ثبات و صمود أبطال الجيش، وما يقدمونه من تضحيات و انتصارات في سبيل تحرير المحافظة من المليشيات الانقلابية.

وأكد أن ما تم تحريره يمثل أهمية كبيرة في استكمال عملية تحرير كامل الجبهة الشرقية وصولا إلى الحوبان

و حث قائد المحور أفراد الجيش على مزيد من الثبات والعزيمة، و التحلي بالروح القتالية العالية لاستكمال دحر المليشيات الإنقلابية وتحرير المحافظة.

و أضاف أن رجال الجيش الوطني عازمون على استمرار التقدم حتى تحرير المحافظة، منوها إلى أن الجيش يواصل معركته في التصدي للمليشيات الانقلابية و دحرهم و العمل بكل عزيمة و إصرار بهدف استكمال تحرير المحافظة




التعليقات