:: مارب.. افتتاح سكن "إقليم سبأ" الجامعي لاستيعاب 150 طالبًا      :: الخطوط الجوية اليمنية صنعاء تصدر بيان هام       :: مدير عام مديرية حوف يفتتح فندق "حوف جراند" تزامنًا مع موسم الخريف 2024      :: انتهاء مشاورات مفاوضات مسقط والاتفاق على تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق التبادل 2022     

محليات

مصادر في المجلس الانتقالي: لهذا السبب ندعم ”طارق صالح”

       يمان نيوز -متابعات 13/02/2018 20:30:47

أكدت مصادر مقربة من المجلس الانتقالي الجنوبي، ان هناك تفاهمات فعلية بين المجلس والعميد طارق محمد صالح، نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح وقائد حمايته الخاصة، حول دعم تحرير صنعاء والمحافظات الشمالية من ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وكشفت المصادر لـ "المشهد اليمني"، ان العميد طارق محمد صالح، يجري الاعداد والتجهيز لقوات من الحرس الجمهوري والقيادات العسكرية الموالية لهم في معسكرات (رفضت توضيح موقعها)، للمشاركة في معركة تحرير صنعاء وبقية المحافظات من سيطرة الحوثيين. وزعمت ان هناك دعم من التحالف لهذا التوجه لتسريع عملية الحسم العسكري وانهاء انقلاب الحوثيين.

واتهمت المصادر، اطراف في الشرعية وتحديدا حزب الاصلاح، بحسب زعمها، باطالة امد الحرب وعدم الجدية في حسم المعركة مع الحوثيين، واشارت الى ان عدائها وموقفها تجاه "طارق صالح" رغم انه من المفترض ان العدو والهدف واحد وهو مليشيا الحوثي، يؤكد انها تخشى من ظهور أي طرف قوي يحسم المعركة، كما انها لم تنجز بالمقابل أي تقدم حقيقي منذ ثلاث سنوات في الجبهات.

وعن اسباب تحالف المجلس الانتقالي المطالب بالانفصال، مع "طارق صالح" عدوهم القديم، اوضحت المصادر ان تصريحات رئيس المجلس (عيدروس الزبيدي)،  واضحة ولا تقبل التأويل، فهم يدعمون تحرير صنعاء والمحافظات الشمالية، باعتبار ذلك الهدف الاساسي للتحالف العربي بقيادة السعودية والامارات، وأكدت ان اطالة امد الحرب ليس في صالح الجنوب ولا الشمال.

وشددت على ان مشروعها المطالب بالانفصال "قائم"، وقالت ان "من حق الجنوبيين تقرير مصيرهم لكن بعد انتهاء المعركة الاساسية وهي انهاء انقلاب الحوثيين ومشروعهم الايراني وانجاح اهداف التحالف العربي".




التعليقات