:: أسرة محمد قحطان تعلن رفضها لتصريحات الحوثيين بشأن إطلاق سراحه وحياته      :: وزارة الشباب تدين اقتحام مكتبها بحضرموت ومنع مديره العام من ممارسة عمله      :: مكتب المبعوث: المفاوضات إيجابية والطرفان توصلا لتفاهم على صفقة تتضمن قحطان      :: مقتل طبيب في مستشفى شبوة العام علي يد قوات مدعومة إماراتياً     

محليات

الصومال: سفارة اليمن تطلب جبايات من المغتربين في الجالية اليمنية

       يمان نيوز -متابعات 15/02/2018 19:14:59

في واقعة شديدة الغرابة، قامت سفارة الجمهورية اليمنية بدولة الصومال بالمطالبة بمبالغ مالية كبيرة كإيجار لمدرسة تم بناؤها داخل مقر الجالية اليمنية.

وفي التفاصيل قال مصدر مطلع في تصريح خاص لـ "المشهد اليمني" بأن السفير فضل الحنق الضالعي فاجأ إدارة مدرسة يمنية تم بناؤها بشكل طوعي بطلب دفع مبلغ عشرة آلاف دولار بشكل شهري كإيجار عليها.

وأشار بأن قيادة المدرسة استغربت من هذا الطلب، كون المدرسة تم إنشاؤها داخل باحة الجالية لكي يستفيد منها الطلاب اليمنيون، ويتلقون التعليم فيها بالمجان.

وتابع القول: مثّلت المدرسة تتويجاً لمجهودات الجالية اليمنية في الصومال بغرض تحسين وتطوير الفرد اليمني المهاجر من الوطن، وحازت على مستوى مرموق بالرغم من قصر عمرها.

وتابع القول: استطاع المغتربون في الجالية من تأمين معاشات المعلمين في المدرسة والتي تسمى بـ "مدرسة الجالية اليمنية" عبر منظمة غربية بادرت للتعاون وتقديم معاشات لقاء تعليم اليمنيين بالمجان، لكن السفير الذي كان من المفترض عليه أن يراعي مصالح أبناء وطنه نسي المهام الموكلة إليه، وانتصر فيه حس "التاجر" الذي يبحث عن الربح المادي، ضارباً عرض الحائط بكل قواميس الوطنية والتلاحم والأخوة في بلاد المهجر.

إضافة الى ذلك فقد عمل السفير – بحسب كلام المصدر – بتغذية المنازعات المناطقية بين أفراد الجالية، وسعى لتأسيس سفارة أخرى تحمل اسم "الجنوب" ما يمثل جريمة خيانة عظمى بحق الوطن، بحسب قوله.




التعليقات

متعلقات