:: مقتل طبيب في مستشفى شبوة العام علي يد قوات مدعومة إماراتياً      :: محافظ المهرة يترأس اجتماعاً للجنة الأمنية ويشدد بضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار       :: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي     

محليات

تعسفات وإنتهاكات تطال مواطنيين شماليين في مطار عدن

       15/02/2018 22:13:36

يمان نيوز -عدن

تواصل انتهاكات المواطنين القادمين من المناطق الشماليه الي محافظه عدن منهم النازحين او المسافرين عبر مطار عدن للعلاج بالخارج في مدخل محافظه الضالع .

وعبر عدد من المواطنين عن استيائهم من المعامله الغير اخلاقيه في انتهاك حقوقهم بالفاظ جارحه او الاعتداء علي بعظهم باعقاب البنادق بعد تفتيش تلفوناتهم وعثورهم علي صور لاتعجبهم امام  عوائلهم وعدم احترام العوائل واعاده بعض الاسر من مدخل الضالع النازحين في حال عدم وجود تذاكر سفر .
في الوقت ذاته ضباط وجنود من الحرس الجمهوري والحرس الخاص والامن المركزي يمرون من نقاط التفتيش دون تفتيش اومقدرتهم علي ايقافهم لانهم بحمايه التحالف .
رغم توجيهات رئيس الوزراء بتسهيل مرور النازحين دون اعتراض او امتهان لكرامتهم علي الرغم من تعيين محافظ الضالع من الشرعيه ولاكن دون تغيير شي من الاجراءت التي يتعرض لها ابناء المناطق الشماليه من منعهم الدخول والتعامل معاهم بهمجيه دون مراعات للضروف التي اجبرتهم للنزوح من اماكن سكنهم