:: مقتل طبيب في مستشفى شبوة العام علي يد قوات مدعومة إماراتياً      :: محافظ المهرة يترأس اجتماعاً للجنة الأمنية ويشدد بضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار       :: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي     

محليات

شاهد كيف يفسر القران الكريم بالطريقة الايرانية بمدارس ذمار

       يمان نيوز -متابعات 16/02/2018 19:23:21

أثارت معلمة حوثية تعمل في إحدى المدارس الثانوية للبنات في مدينة ذمار (وسط اليمن) جدلاً كبيراً في الأوساط التعليمية بعد تعمدها تقديم تفسير طائفي للقرآن واعتماده في الحصص الدراسية وفي محاضرات توعوية داخل المدرسة بما يخدم توجه جماعة الحوثيين التي تسيطر على أجزاء من البلاد.


 
وقالت طالبات في مدرسة بلقيس الثانوية للبنات بمدينة ذمار لمراسل المصدر أونلاين إن معلمة حوثية تدرس مادة القرآن الكريم وتدعى نهلة الخوجة قامت بتقديم تفسير مختلف لسورة الكوثر وفسرتها وفقاً لما تعتمده مرجعيات المذاهب الشيعية.

وتعمدت جماعة الحوثيين، في محافظة ذمار وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، تعيين معلمات ينتمين للجماعة ويحملن أفكار شيعية متطرفة ممن يسمين بـ”الزينبيات” لتدريس ماديت القرآن الكريم والتربية الإسلامية ليتمكنَّ من نشر الأفكار الحوثية في المدارس.

وحسب الطالبات فإن المعلمة الحوثية الخوجة قالت في إحدى حصصها الدراسية ان المقصود بالكوثر في سورة “الكوثر”هي “فاطمة الزهراء البتول وليس نهر في الجنة كما هو ثابت في تفاسير القرآن الكريم المعروفة والتفسير المعتمد في المنهج الدراسي اليمني.

وتحدثت معلمات وطالبات لصحيفة “المصدر أونلاين” أن هذه الخطوة التي اقدمت عليها المعلمة الحوثية نهلة الخوجة أثارت لغطاً كبيراً وقوبلت برفض شديد من قبل الطالبات ومعلمات في المدرسة.

وأضافت المصادر أن مديرة المدرسة الحوثية والمعينة من سلطات المليشيات أمة القدوس الغرباني قامت يوم الأربعاء الماضي وبتوجيه مباشر من مدير مكتب التربية في مدينة ذمار القيادي الحوثي عبدالكريم الحبسي باتخاذ إجراءات عقابية ضد كل من اعترض على حملات التعبئة الطائفية التي تنفذها المعلمات الحوثيات.

مشيرة إلى أن المديرة الحوثية أوقفت معلمتين من أصل 5 معلمات اعترضن على التحريف واستغنت عنهما نهائياً من المدرسة وخيرت ثلاث معلمات أخريات بين الاعتذار العلني لها أو الاستغناء فضلاً عن فصلها لعدد من الطالبات لذات السبب.




التعليقات