:: محافظ المهرة يدشن الاختبارات النهائية للثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2023م      :: الفريق الحكومي: نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف مصير ومبادلة "قحطان"      :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعماً مالياً بقيمة أربعة عشر مليون ريال لطلاب وطالبات الثانوية العامة.       :: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة     

محليات

محاكمة يمني مقيم في نيويورك بعد إقراره بمحاولة الانضمام لتنظيم القاعدة وتجنيد أخرين

       يمان نيوز -متابعات 18/02/2018 13:17:15
أقر اليمني محمد رفيق ناجي، المقيم في نيويورك، بأنه مذنب بمحاولة الانضمام لتنظيم «الدولة» ودعمه مادياً، فضلاً عن محاولته تجنيد شخص آخر للعمل لصالح التنظيم الإرهابي. 
وقال ناجي خلال جلسة أمام المحكمة الجزئية في بروكلين، «سافرت إلى اليمن في 2015 للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية، وشجعت شخصاً آخراً على الانضمام»، لافتاً إلى أنه لم ينضم بشكل فعلي للتنظيم.
وأوضح ناجي الذي يواجه حكماً بالسجن 20 عاماً، أنه وُلد في اليمن وهو يبلغ من العمر 38 عاماً، فيما أشار القاضي إلى أن ناجي من المقيمين بشكل دائم وقانوني في الولايات المتحدة، وهو يواجه الترحيل نتيجة إقراره بالجريمة.
واعتُقل ناجي في نيويورك في نوفمبر تشرين الثاني 2016، ووفقاً لشكوى جنائية قدمت في وقت اعتقاله تقريباً، توجه ناجي إلى تركيا للانضمام إلى تنظيم «الدولة» في اليمن في مارس 2015، وعاد إلى نيويورك في سبتمبر 2015 آتياً من جيبوتي.
وذكرت الشكوى أنه أثناء وجوده في الخارج، كان ناجي يراسل صديقته عبر البريد الإلكتروني باستمرار، وطلب منها مالاً وأرسل لها صورة له بملابس سوداء، وكان يرتدي سترة واقية ومعه سكين كبير.
ولفتت إلى أنه في أغسطس 2015، بدأ مرشدٌ لجهات إنفاذ القانون التواصل مع ناجي من خلال موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، مشيرة إلى أنه بعد عودة ناجي للولايات المتحدة التقى عدة مرات مع المرشد، وتم خلال تلك اللقاءات تسجيل حواراتهما.
وذكرت وثائق المحكمة أن ناجي أبدى خلال أحد تلك الحوارات تأييده لشن هجوم في تايمز سكوير في نيويورك، يكون شبيهاً بذلك الذي ضرب نيس في 15 يوليو 2016 وتبنته «الدولة»، وأسفر حينها عن سقوط 84 قتيلاً.




التعليقات

متعلقات