:: مدير شرطة السير بالجمهورية ومدير عام شرطة المهرة يزحيان الستار على المجسم الارشادي المعبر عن الحوادث المروري       :: "بامشموس "و "صموده" يدشنان المعرض الفني و التوعوي المروري بالغيضة       :: أسبوع المرور العربي يدشن في محافظة المهرة تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"       :: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام     

محليات

تهديدات بعقاب قاسي لمن يتخلف عنها.. دورات حوثية لعقال حارات العاصمة صنعاء

       يمان نيوز -صنعاء 19/02/2018 14:42:14

استدعت مليشيات الحوثي الانقلابية، خلال اليومين الماضيين كافة عقال حارات العاصمة صنعاء الى بعض مساجد العاصمة التي حددتها للاجتماع بهم، لإبلاغهم بضرورة الخضوع لدورات طائفية تنظمها الجماعة بغية استقطابهم وضمان ولائهم .

وقالت مصادر مطلعة لـ«العاصمة أونلاين»، ان المليشيات توعدت من يتراجع من عقال الحارات عن حضور الدورات الحوثية بالعقاب القاسي .

وأضافت المصادر، أن عدد من عقال حارات صنعاء تم نقلهم، أمس الأحد، إلى مساجد مخصصة في العاصمة تمهيداً لإرسالهم الى مراكز مغلقة خاصة بالدورات الحوثية بعد اكتمال العدد المخصص لكل مجموعة.

ويتلقى المستهدفون بالدورات الحوثية محاضرات حوثية مكثفة تتضمن تلقينهم الأفكار الطائفية العقدية لجماعة الحوثيين وتوزيع ملازم زعيم المليشيات الصريع" حسين الحوثي" عليهم، كما يجري استعراض أشرطة فيديو عبر بروجيكتر لعمليات تمرد الجماعة على الحكومة الشرعية وكذا عمليات إرهابية لحزب الله اللبناني.

وتحرض الدورات الحوثية على القتال في صفوف المليشيا والتمرد على الحكومة الشرعية باعتباره عملاً "جهادياً"، مع زجر وتوعد من يتخلف عن مساندة الجماعة بالقتال في صفوفها التي تسجل تراجعاً مضطرداً أمام تقدم قوات الجيش الوطني في مختلف الجبهات.

ويخضع المستهدفون لتعبئة مستمرة في أماكن مغلقة ومساجد ومراكز سيطرت عليها الجماعة منذ الانقلاب، مع منع التواصل وتجريدهم من هواتفهم الشخصية لمدة تتراوح بين(10- 15يوم)، ولا يسمح للمتدرب بالمغادرة إلا بعد إبداء ولائه الكامل للجماعة.

‏وكان عقال العاصمة صنعاء، أخفقوا خلال يناير الماضي، في تجميع أعداد جديدة من المقاتلين لدعم الحوثيين رغم الضغوطات الكبيرة التي مورست عليهم ومنهم من أبدى رفضه، الأمر الذي دفع المليشيات لتنظيم دورات مخصصة لاستهدافهم.




التعليقات

متعلقات