:: المهرة :السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام يلتقي مدير عام مديرية الغيضة       :: أبناء ذمار يؤكدون وقوفهم الكامل خلف القيادة الشرعية ودعم وإسناد المعركة الوطنية      :: مارب.. افتتاح سكن "إقليم سبأ" الجامعي لاستيعاب 150 طالبًا      :: الخطوط الجوية اليمنية صنعاء تصدر بيان هام      

محليات

المندوب الإماراتي يوجه بمنع استيراد المواد الأساسية ذات العائدات الجمركية الضخمة من موانئ عدن والمكلا

       يمان نيوز -متابعات 24/02/2018 17:07:14

قالت مصادر ملاحية في مينائي عدن والمكلا - جنوب وشرق اليمن - " أن المندوب الإماراتي في المدينة وجه بوقف استيراد المواد الهامة وذات العائدات الضريبية والجمركية الضخمة عبر تلك الموانئ .

وحسب صحيفة عدن الغد الصادرة من عدن " فإن مندوب القوات الإماراتية في عدن أصدر تعميما بمنع استيراد عدد من الاصناف التجارية عبر الميناء.

وأكدت المصادر حسب الصحيفة " أن تعميم القيادة الإماراتية نص على منع استيراد السيارات وقطع غيارها ومنظومة الطاقة الشمسية من ألواح وبطاريات عبر ميناء عدن.

وأضافت المصادر أن قيادة القوات الإماراتية اخطرت إدارة الميناء والتي بدورها اخطرت التجار بذلك التعميم.

واستغرب تجار ومستوردون من هذا القرار الغير مفهوم حد قولهم، مؤكدين أن هذا القرار سيقلل من قيمة الميناء التجارية وسيكلفه خسائر كبيرة نظرا لمبالغ الجمارك التي يدفعها المستوردون.

كما أكدوا أن القرار سيفاقم من معاناة المواطنين نظرا لقدوم فصل الصيف وما يشهد من اقبال كبير على منظومة الطاقة الشمسية مع تكرر الانقطاعات في التيار الكهربائي.

ولم تصدر أي جهة رسمية توضيحا لقرار المنع هذا حتى الآن. 

 على الصعيد ذاته أكد مصدر مماثل من أحد التجار في حضرموت " أن إدارة ميناء المكلا أخطرت عدد من مندوبي الشركات والتجار بوقف استيراد تلك الأصناف عبر ميناء المكلا دون أي إيضاح حتى اللحظة .




التعليقات