:: الجيش الأمريكي يقول إنه استهدف قدرات عسكرية هجومية للحوثيين      :: غارات جوية عنيفة تستهدف ثلاث محافظات يمنية      :: ناطق اعتصام المهرة يدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على أربع محافظات بينها صنعاء      :: مصادر:الامين العام لحزب الله الجديد هو المستهدف بغارات إسرائيل على الضاحية     

محليات

الحكومة تتهم محافظ شبوة بتهريب النفط والسلاح للحوثيين

       يمان نيوز-متابعات 26/02/2018 18:30:48
وجه وزير النقل في الحكومة الشرعية صالح الجبواني اتهامات في غاية الخطورة نحو محافظ محافظة شبوة علي بن راشد الحارثي بالضلوع في نشاطات تهريب النفط وإدارة عصابات موالية لأطراف خارجية.
وخلال مؤتمر صحفي عقده يوم أمس الأحد، قال الجبواني أن المحافظ الحارثي حين كان وكيلاً للمحافظة قام وعدد من النافذين الفاسدين بافتتاح خط تهريب للمواد النفطية في منطقة المجدحة.

وأضاف: بالتعاون مع سماسرة وشبكة من الوسطاء قاد الحارثي عمليات التهريب للنفط والأسلحة والتي كانت تصالح تباعاً الى جماعة الحوثي في صنعاء.
وقال الجبواني أنه وبعد وفاة المافظ السابق لشبوة، وكنتيجة لضغوط الامارات قررت الشرعية تعيين الحارثي كمحافظ جديد لشبوة، وكانت تأمل أنه باتخاذ هذه الخطوة ستكون قد أزالت نوعاً من التوترات المترسبة بينها وبين الإمارات
وتابع القول: اليوم وبعد أن صار الحارثي محافظاً أخبرني شخصياً أنه يريد استعادة نشاط المجدحة القديم، لكنني رفضت ذلك وبشكل قطعي وقلت له سنقوم باستقدام شركات وإنشاء ميناء وفقاً للقوانين النافذة، ولن نسمح بأية نشاطات غير قانونية.
وسرد الجبواني كيف أن الحارثي ترك من قبل قوات النخبة الشبوانية الموالية للإمارات ليمر من الحاجز الأمني ويقوم هو منفرداً وبشكل "مفضوح" بوضع حجر الأساس لميناء "قناء" فيما تم منعه من المرور، بحسب قول الوزير.