:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

الولايات المتحدة تدعم هذه المساعي في اليمن وتدعو الحوثيين إلى التعاون إنسانياً

       يمان نيوز-متابعات 27/02/2018 04:54:15

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم امس الاثنين، بالجهود الدولية التي تدعم مساعي إنهاء الأزمة اليمنية «سلمياً».
ونقل السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، في بيان، «إشادة» الإدارة الأمريكية بالالتزامات العلنية التي أعلنتها مؤخرا عدة أطراف هامة في الأزمة اليمنية، بما يسهم في حل النزاع الدائر في البلاد.
وذكر البيان أن واشنطن «ترحب» بجهود الأطراف التي تدعم المساعي الأممية لتحقيق السلام فيما يخص اليمن.
وجدد البيان «الأشادة بجهود التحالف الذي تقوده السعودية لتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن ومساعيه في إعادة إعماره، بما في ذلك الاستثمار في الموانئ الرئيسية والبنية الأساسية للنقل»، مؤكداً استعداد واشنطن لـ «مساعدة الإمارات والسعودية على تحقيق الأهداف الحاسمة في اليمن»، دون توضيح طبيعة هذه الأهداف وما إذا كانت على صلة بالحملة العسكرية التي شارفت على دخولها عامها الرابع.
كما دعا البيان الحوثيين إلى «العمل مع المجتمع الدولي لضمان وصول جميع الإمدادات الإنسانية الأساسية إلى ملايين المدنيين هم في أمس الحاجة إليها ووصولها دون عوائق عبر جميع الموانئ».




التعليقات