:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

صنعاء: مليشيا الحوثي تلجأ الى مراكز محو الأمية لتحريض النساء للالتحاق بالتجنيد

       يمان نيوز -متابعات 27/02/2018 10:35:40
كشفت مصادر خاصة في العاصمة صنعاء، أن مليشيا الحوثي، كثفت من زياراتها الى مراكز محو الأمية، والعمل على استقدام محاضرات حوثيات، لتحريض النساء ومحاولة الدفع بهن، للالتحاق بالتجنيد.
 
وأكدت مصادر لـ"العاصمة أونلاين"، أن المليشيا الحوثية استغلت سيطرتها على المنظمات الدولية، بالقيام بعمل زيارات والقاء محاضرات طائفية، هدفت في مجملها الى محاولة اقناع النساء بالالتحاق التجنيد، واقناع أولادهن بالذهاب الى جبهات القتال.
 
وأشارت المصادر، الى أن المليشيا حولت الكثير من مراكز محو الأمية الى أماكن طائفية يتم فيها استقدام قيادات حوثيات لإلقاء محاضرات طائفية، وبث التفرقة وتمزيق النسيج الاجتماعي، بين أوساط النساء. لافتة الى أن هذه التحركات الحوثية أثارت الخوف في نفوس الأزواج والآباء ما اضطرهم الى الزامهن لعدم الذهاب للتعليم في هذه المراكز التي تحولت أكثرها الى أماكن للتعبئة الطائفية.
 
يُشار الى أن المليشيا عملت على تغيير كثير من القيادات التربوية، في مدارس ومناطق العاصمة التعليمية، ومنها مراكز محو الأمية، حيث علمت على اغلاق المراكز غير الخاضعة لسيطرتها، واستبدال بعضها من القياديات المواليات لهم، أو  ممن يعرفن باسم "الزينبيات".
 




التعليقات