:: قيادي في حزب الإصلاح: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة      :: البنك المركزي في عدن يصدر قرارًا بإيقاف تراخيص 5 شركات صرافة      :: أسرة محمد قحطان تعلن رفضها لتصريحات الحوثيين بشأن إطلاق سراحه وحياته      :: وزارة الشباب تدين اقتحام مكتبها بحضرموت ومنع مديره العام من ممارسة عمله     

محليات

مع إقتراب موسم الامطار باليمن تحذيرات أممية من إنتشار هذا الوباء

       يمان نيوز -متابعات 27/02/2018 12:50:10
حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، من أن وباء الكوليرا في اليمن قد يتفشى من جديد في موسم المطر.
وقال نائب مدير عام المنظمة لبرنامج الطوارئ الصحية بيتر سلامة، إن عدد حالات الإصابة بالكوليرا تراجع في اليمن خلال العشرين شهراً الأخيرة بعد أن وصل إلى حاجز مليون حالة يشتبه بإصابتها بالمرض، قبل أن يستدرك في تصريح صحفي بالرياض «لكن المشكلة الحقيقية هي أننا ندخل مرحلة أخرى من المواسم المطيرة».
وتابع قائلا «عادة ما تزيد حالات الكوليرا، وفقا لهذه المواسم المطيرة»، مضيفاً «لذلك فإننا نتوقع زيادة في أبريل وزيادة محتملة أخرى في أغسطس».
وأكد سلامة أن اليمن شهد أيضاً تفشياً لمرض الدفتيريا الذي يؤثر عادة على الأطفال، ويمكن الوقاية منه من خلال التطعيم، وتمكنت الدول المتقدمة من القضاء عليه إلى حد بعيد.
وأضاف أن تفشي الكوليرا والدفتيريا ناجم عن الأضرار التي لحقت بالنظام الصحي في اليمن، مشيراً إلى إن أقل من نصف المنشآت الصحية في اليمن تعمل بكامل طاقتها.
وذكر أنه على الرغم من وفاة أكثر من ألفي شخص بسبب الكوليرا فقد انخفض معدل الوفيات بما يتراوح بين 0.2 و0.3 في المئة.
ولفت إلى أن منظمة الصحة العالمية، حصلت على موافقة الحكومة للقيام بحملات تطعيم وتعمل على ضمان تنفيذ كل أطراف الصراع لهذه الخطة. 
(المصدر: وال)




التعليقات