:: حلف أبناء شبوة يعلن تضامنه مع قبائل أبين بشأن اختطاف الجعدني      :: بينهم 5 أجانب.. مكافحة المخدرات في المهرة تحيل 10 متهمين بتجارة المخدرات إلى النيابة الجزائية بحضرموت      :: مكتب الصحة بالمهرة يدشن الدورة التدريبية للأطباء في وحدة العناية المركزة      :: في منزل الشيخ "بن ياقوت".. مشايخ ووجهاء سقطرى يشكلون لجنة للمصالحة والتسوية     

محليات

السبت المقبل حفل استقبال وتوديع لدفعة جديدة من الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في مأرب

       يمان نيوز -متابعات 08/03/2018 14:53:22


أعلنت "مؤسسة وثاق للتوجه المدني" اليوم الأربعاء، موعد الحفل الختامي لبرنامج مشروع التأهيل النفسي للأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب، والممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. 
 
وقالت المؤسسة في بلاغ صحافي إن حفل اختتام واستقبال سيقام لعدد من الأطفال المجندين والمتأثرين في إطار المرحلة الثالثة والرابعة من المشروع، يوم السبت المقبل الموافق (10 مارس 2018م) في قاعة ملوك سبأ شارع الجامعة، مدينة مأرب. 
 
ويودع المشروع 27 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب من محافظتي مأرب وعمران والذين تلقوا دورة كاملة في التأهيل النفسي والاجتماعي لمدة شهر كامل، ويستقبل 27 طفلاً آخرين من عدد من المحافظات في دورته الثانية.
 
وأهابت إدارة المشروع بوسائل الإعلام ومراسلي القنوات المحلية والعربية لتغطية احتفال التوديع, ومراسم الاستقبال للأطفال, الذين تأثروا بالحرب، وتم تأهيلهم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, وبتنفيذ من مؤسسة وثاق للتوجه المدني.
 
ويسعى القائمون على المشروع تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن إلى استكمال مرحلته الثالثة والرابعة، والتي تستهدف 80 مجنداً ومتأثراً بالحرب من عدد من محافظات الجمهورية.
 
ويذكر أن المشروع نفذ مرحلتيه الأولى والثانية بتأهيل 80 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب في اليمن ومن 4 محافظات (مأرب، عمران، الجوف، تعز).




التعليقات

متعلقات