:: أمطار غزيرة في صنعاء تغير مسار رحلة حجاج يمنيين إلى جيبوتي      :: الداخلية: تسجيل حادثي غرق بالمهرة وأبين      :: الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد      :: مرور عام على مقتل أمير محضار الكلدي دون صدور حكم نهائي     

محليات

آخر مسجد للسنة في صعدة.. كيف يتعامل معه الحوثيون؟

       يمان نيوز -متابعات 09/03/2018 17:51:58
ي ظل سيطرتها المحكمة على كافة المحافظات شمال اليمن، فرضت جماعة الحوثي ذو المذهب الشيعي (الأقلية) طابعها المذهبي على مختلف المنابر والمساجد ودور التعليم وكذا المؤسسات العسكرية والحكومية، دون مراعاة لأحقية الاختلاف والتنوع المذهبي في اليمن.

وفي هذا الصدد روى مصدر خاص لـ (المشهد اليمني) بصعدة، قلب ومنطلق الجماعة الحوثية كيف تتعامل المليشيات مع آخر مسجد للسنة في المدينة، وهو مسجد (حفظ الله).

وقال أن المليشيات قامت بفرض خطيب حوثي يأتي كل جمعة للصعود على المنبر وبث الأفكار المذهبية الخاصة بجماعته دون احترام لمشاعر مرتاديه من المصلين، هذا فضلاً عن قيامه بترديد الصرخة نهاية كل خطبة وإجبار المصلين على ترديدها وراءه.

وأضاف: للمرة الخامسة يتم فرض خطيب جمعة وإلزام مؤذن المسجد بأن لا يقيم الصلاة وقت أداء الصرخة وعليه الإنتظار حتى يتم ترديد الصرخة ثلاث مرات.

وتتنوع أساليب فرض المذهب على الشعب اليمني، انطلاقاً من غرس تعاليم طائفية داخل المناهج التعليمية لصغار السن، ومروراً بفرض دورات ثقافية طائفية على كافة الموظفين الحكوميين والعسكريين، وليس انتهاءً بصبغ المدينة بلون مذهبي عبر الشعارات والخرق الخضراء المعلقة والمنتشرة في أغلب الأحياء في مناطق سيطرة الحوثيين.

 

 




التعليقات

متعلقات