:: المهرة :السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام يلتقي مدير عام مديرية الغيضة       :: أبناء ذمار يؤكدون وقوفهم الكامل خلف القيادة الشرعية ودعم وإسناد المعركة الوطنية      :: مارب.. افتتاح سكن "إقليم سبأ" الجامعي لاستيعاب 150 طالبًا      :: الخطوط الجوية اليمنية صنعاء تصدر بيان هام      

محليات

السفير الامريكي يشن أعنف هجوم علي مليشيا الحوثي

       يمان نيوز -متابعات 11/03/2018 15:47:08

قال السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر "اتضح أن الحوثيين أصبحوا أسوأ من النخبة الفاسدة التي زعموا أنهم يريدون محاربتها".

وأكد تولر في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" أن "هذا العام سيمثل مزيداً من الفرص للحل، لدينا تأثير على الحكومة، للحل وأعتقد إذا استطعنا استخدام هذا التأثير، وأيضاً الوسائل التقنية لمساعدتها والقيام بهذا الدور بنجاح؛ فإن هذا سيساعد الأطراف المختلفة على الانتقال إلى أرضية مشتركة".

وأضاف  "الصراع دمر كثيراً من المؤسسات الاقتصادية، وإذا استطعنا مساعدة مؤسسات مهمة مثل البنك المركزي ووزارة المالية على أن يلعبا دوراً مستقلاً لا يتأثر بالسياسة فإننا سنكون ساعدنا البلاد.

وأشار تولر إلى أن "هناك عناصر جديدة تستغل أجزاء مهمة جداً من اقتصاد البلاد، وهم يزدادون ثراءً كل يوم، ويحرمون الناس رواتبهم، أو أولئك الذين كان لديهم أنشطة اقتصادية أخرى، وهؤلاء حرمهم أمراء الحرب من هذه الفرص الاقتصادية".

وقال تولر "المشكلة الفساد المالي الموجود في مناطق سيطرة الحوثيين شمالاً، وأيضاً المناطق التي تهيمن عليها "الشرعية"لم تسلم من الفساد المالي والإداري، وعلينا جميعاً، من يريد مساعدتها العمل على أن يكون أداء الحكومة الشرعية أفضل مما مضى".

واضاف "أن اليمن بلد لا يستحق أن يكون فقيراً، ويلقي باللوم على قيادات وميليشيات تتاجر بفقر اليمنيين ودمائهم ومستقبلهم".

وتابع قائلا  "متفائل بأننا نرى تقدماً في العام الحالي 2018، وليس لأن هناك مبعوثاً أممياً جديداً، لكن آمل أن الأطراف المختلفة أدركت بأن استمرار صراع كهذا حقيقة هو يدمر البلاد ومستقبلهم في العيش داخلها".

وقال "مع استثناءات بسيطة جداً، أعتقد أن هناك توافقاً دولياً تاماً حول الحل العام في اليمن منذ عام 2011، وفي عموميته فإن مجلس الأمن الدولي واللاعبين داخله لديهم توافق على الحل في اليمن. إذا نجح المبعوث الأممي الجديد في إقناع الأطراف إلى العودة للمفاوضات؛ فإن هذا سيكون من المفيد جداً له".




التعليقات