:: صنعاء.. حشود جماهيرية كبيرة تؤكد الوقوف إلى جانب غزة      :: روسيا: قرار مجلس الأمن ضد الحوثيين يحتوي على عيوب خطيرة      :: اعتقال رجل أعمال عقب مداهمة مدرسة أهلية يملكها شمالي عدن      :: المنتخب الوطني للشباب يتغلب على نظيره العماني بثلاثية في بطولة غرب آسيا     

محليات

بشرى سارة للمغتربين .. الحكومة الشرعية تتقدم بطلب جديد للسلطات السعودية

       يمان نيوز -متابعات 14/03/2018 22:24:40
طالبت الحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء، من المملكة العربية السعودية بتسهيل أوضاع المغتربين اليمنيين العاملين في المملكة.
 
جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل، ابتهاج الكمال، في نيويورك مع نائبة وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي تماضر الرماح، لمناقشة وضع العمالة اليمنية في المملكة.
 
ودعت الكمال خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال الدورة ٦٢ للجنة شئون المرأة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، بمعاملة العمالة اليمنية كحالة استثنائية نظرا لما يمر به بلادهم من ظروف صعبة.
 
 وطالبت الوزيرة اليمنية بتسهيل إجراءات نقل الكفالة وتغيير المهنة للعمالة اليمنية والتنسيق في المهن التي لم تشملها سياسة السعودة، وإعطاء الأولوية للعمال اليمنيين.
 
يشار إلى أن السعودية اجلت المئات من المغتربين اليمنيين خلال الأشهر الماضية تحت حملة "بلا مخالف" وبتوطين(سعودة) نسبة كبيرة من المهن، وتغيير في العديد من الإجراءات الخاصة بالعمال، وهو ما أثر بشكل كبير على واقع العمالة اليمنية هناك.




التعليقات