:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

الجيش اليمني يحقق تقدما نوعيا في البيضاء ويأسر 25 حوثيا

       يمان نيوز -العين 21/03/2018 23:34:48
الجيش اليمني يحقق تقدما نوعيا في البيضاء ويأسر 25 حوثيا

الأربعاء 2018.3.21 08:35 مساء بتوقيت أبوظبي
178قراءة 0 تعليق
العين الإخبارية - زكريا أحمد
 
قوات من الجيش اليمني ـ أرشيفية
تمكن الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، من إلحاق مزيد من الهزائم بمليشيا الحوثي الإيرانية، ودحرها من مواقع استراتيجية في محافظتي البيضاء وصعدة، وسط وشمالي البلاد، بإسناد جوي كبير من مقاتلات التحالف العربي.

ففي محافظة البيضاء، قالت مصادر عسكرية لـ" العين الإخبارية"، إن الجيش اليمني، حرر قمة جبل "الحدّيدة " الاستراتيجي، وسلسلة جبال "الظهر" و"الأسطورة" و"القرحا" في مديرية "ناطع"، بعد اقتحام مواقع تحصينات الانقلابيين.

وأسفر الهجوم على مواقع المليشيا الحوثية عن مقتل وإصابة العشرات بينهم مشرف الانقلابين في جبل الظهر و2 من مرافقيه، بالإضافة إلى السيطرة على أسلحة نوعية وصواريخ حرارية.

كما أسفرت المعارك عن أسر 25 من مليشيا الحوثي الانقلابية وإعطاب دوريتين عسكريتين.

وباتت قوات الجيش الوطني، تسيطر ناريا، على وادي ومعسكر "فضحة" أحد أبرز معاقل مليشيا الحوثي في مديرية الملاجم بالبيضاء، كما باتت عقبة "القنذع" قريبة من التحرير.

وقال قائد جبهة ناطع، العميد صالح المنصوري، إن قوات الجيش أصبحت تسيطر نارية على أولى مناطق مديرية الملاجم المحاذية لمديرية "ناطع"، وتواصل تقدمها وسط انهيار كبير في صفوف المليشيا الانقلابية.

وفي معاقل مليشيا الحوثي بصعدة، شمالي البلاد، دارت معارك عنيفة بين قوات الجيش مسنودة بغطاء جوي من التحالف من جهة، والانقلابيين من جهة أخرى، في عدة مواقع بجبهة محور "البقع".

وشن الجيش الوطني قصفا مدفعيا على مواقع الانقلابيين، كما صد هجوما للمليشيا بالقرب من سلسلة جبال "محجوبة" الاستراتيجية، التي حاولت استعادتها.

ووفقا لموقع "سبتمرنت"، التابع للجيش، فقد شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات على على تجمعات المليشيا الحوثية في جبهات "البقع" و"مديريات "باقم "و"كتاف" و"رازح".

سياسة اليمن