:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

على خلفية كتابته مقال.. مليشيات الحوثي تختطف ضابط متقاعد في صنعاء

       يمان نيوز -متابعات 01/04/2018 21:42:09
اختطفت مليشيات الحوثي الانقلابية، مساء أمس السبت، ضابط في الجيش السابق برتبة لواء على خلفية نشره مقال رأي.
 
ونقلت مصادر إعلامية، أن عناصر حوثية مسلحة اختطفت اللواء المتقاعد احمد قرحش على خلفية نشره مقال رأي، بعد التنبه الى مقاله وملاحقته.

وكان قرحش نشر مقال له عقب أحداث ديسمبر الماضي التي انتهت بمقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح برصاص الحوثيين، ويتحدث المقال عن أن قتل الحوثيين لصالح هو انتقام لمؤسس الجماعة حسين الحوثي وحمل فيه قيادات الجماعة مسؤولية قتل صالح.

وقال قرحش في مقاله، أن زعيم الحوثيين يسير على خطى الإمام الهادي يحيى بن الحسين، مؤكداً أن ما يقوم به لا يمكنه من الحكم وإنما التدمير والقتل.
 
وذكرت المصادر ان اللواء قرحش كان من مناضلي الثورة اليمنية التي اندلعت ضد الحكم الامامي في 26 سبتمبر 1962م.
 
 يذكر ان مليشيات الحوثي عملت على مصادرة الصحف ووسائل الاعلام واحتلال مقراتها وقتل واختطاف الصحفيين وكتاب الرأي وتواصل عمليات قمع واختطافات مستمرة في صنعاء خلال فترة الانقلاب الممتدة لأكثر من ثلاثة أعوام والفترة التي لحقت مقتل الرئيس السابق صالح.




التعليقات