:: هيئة بريطانية: طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون ومصدر أمني خاص ل"يمان نيوز "يكشف السبب       :: واشنطن بوست: جهود أمريكا لردع الحوثيين في البحر الأحمر فاشلة      :: شيخ مشائخ سقطرى يشدّد على أهمية وحدة الصف للحفاظ على استقرار الأرخبيل      :: الهجرة الدولية: حالات الاشتباه بالكوليرا في اليمن تخطّت 30 ألف منذ بداية 2024     

محليات

اشتداد المعارك في قانية يهدد بقطع طريق البيضاء - مأرب وهذا هو الخيار البديل الوحيد أمام المسافرين من وإلى السعودية

       04/04/2018 13:34:02
يمان نيوز -البيضاء

أبدى مواطنون ومسافرون تخوفهم الكبير من قطع الطريق العام بين محافظتي مأرب والبيضاء بعد وصول المعارك بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي الانقلابية على طول الطريق الوحيد بين المحافظتين.
وبدأت أمس الثلاثاء أولى المعارك في منطقة قانية بين محافظتي مأرب والبيضاء بين الجيش والحوثيين وهي المنطقة التي تمر منها الطريق بين المحافظتين .
ويمثل طريق مثلث عفار - الملاجم - قانية - مأرب هو الشريان الوحيد الذي بقي ليربط محافظات يسيطر عليها الحوثيون بمحافظات مأرب وحضرموت وكذلك الطريق إلى المملكة العربية السعودية الذي تمر منه حافلات النقل الجماعي منذ أكثر من سنتين بعد قطع طريق صنعاء - مأرب .
وأكد مصدر مسؤول في الجيش الوطني " أن قوات الجيش أصدرت تنبيها للمسافرين بتوخي الحذر من المرور في الطريق بسبب الاشتباكات على مسافات قريبة بين الجيش ومليشيات الحوثي .
وتهدف قوات الجيش إلى الوصول إلى مديرية الملاجم بالتزامن مع تقدم آخر لقوات الجيش يتم إحرازه من الجهة الشرقية الجنوبية للمحافظة .
وفي حال انقطاع طريق مأرب - البيضاء سيضطر المسافرون خصوصا من وإلى مأرب والمسافرون من صنعاء والمحافظات الشمالية الأخرى إلى سلوك طريق مأرب - الجوف - عمران - صنعاء .
ويعد طريق مأرب الذي يصل إلى الجوف ثم إلى مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران وإلى العاصمة صنعاء أيسر من طريق مأرب البيضاء - ذمار - صنعاء إلا أن المسافرين خصوصا من محافظات إب والحديدة وذمار سيكون أكبر .
وطريق مأرب الجوف عمران صنعاء تمر منه عشرات الشاحنات التجارية بشكل يومي خصوصا الشحن التجاري من السعودية إلى العاصمة صنعاء إلا أنه يعاني أيضا من إهمال كبير ومسافته الضيقة .
ويتخوف المواطنون والمسافرون حال قطع طريق مأرب البيضاء من الطريق البديل عبر مأرب الجوف عمران صنعاء من كثرة نقاط الحوثيين إضافة إلى أن هناك معارك متقطعة قد تندلع خصوصا حال تقدم قوات الجيش من الجوف نحو محافظة عمران.
كما أن المسافة من مأرب إلى الجوف ثم إلى عمران وصولا إلى العاصمة صنعاء تعتبر أقل من المسافة التي يقطعها المسافرون حاليا من مأرب إلى البيضاء ثم إلى صنعاء مرورا بمحافظة ذمار.
وحتى اللحظة لا يزال طريق مأرب - البيضاء، سالك إلا أنه في حال اشتداد ضرواة المعارك قد تضطر قوات الجيش والحوثيين إلى قطعها كما حصل في طريق مأرب - نهم - صنعاء.
ويعول المسافرون على سرعة حسم المعارك في تلك المناطق ومحافظة البيضاء بالكامل خصوصا قبل شهر رمضان المبارك الذي تزدحم فيه طريق المسافرين خصوصا العائدين من المغتربين في السعودية لقضاء شهر رمضان عند أهاليهم .

🌍 #شبكة_الحطامي_




التعليقات