:: مدير فرع كهرباء شحن لدينا 6 مولدات كهربائية تولد 1 ميجا واط ونسعى إلى زيادة التوليد والمكاتب      :: صنعاء تنفذ تنفذ أوسع عملية بحرية ضد ثلاث مدمرات أمريكية في البحر الأحمر      :: المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية يدعو لفعاليات حاشدة السبت 28 سبتمبر       :: أهالي المصينعة بشبوة ينظمون وقفة تضامنية مع رئيس مجلس الحراك الثوري بالمحافظة ومع ذوي المعتقلين     

محليات

قوات الشرعية والتحالف تبدأ تقدمها نحو ثاني مديريات حجة .. تعرف عليها

       يمات نيوز 12/04/2018 00:06:04
بدأت قوات الشرعية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، تقدمها نحو ثاني مديريات محافظة حجة، بعد إستكمال تحرير وتطهير مديرية ميدي، أمس، وإعلانها مدينة محررة .

وذكرت مصادر عسكرية، أن قوات الشرعية وبمساندة التحالف العربي تمكنت من السيطرة على أجزاء كبيرة من الخط الإسفلتي الرابط بين ميدي وحيران، وتتقدم حالياً نحو مديرية حيران، ثاني مديريات حجة، بهدف تحريرها من محورين وفقاً لمصادر بالمنطقة العسكرية الخامسة .

وأكدت المصادر حسبما رصد موقع (نافذة اليمن) أن المعركة إنتقلت إلى مديرية حيران، بهدف تحريرها، ومن ثم التحرك نحو تحرير حرض القريبة من ميدي .. متوقعة أن تفتح قوات الشرعية جبهتي حيران وحرض في وقت واحد بمساندة التحالف الذي دفع بتعزيزات من القوات السودانية إلى ميدي، للمشاركة في القتال إلى جانب الوحدات السودانية السابقة التي قاتلت إلى جانب القوات اليمنية وتمكنت من تحرير ميدي بالكامل.

وأعلنت المنقطة العسكرية الخامسة، أمس الأربعاء، مدينة ميدي محررة بالكامل، بعد تطهير جنوب وغرب المدينة ونزع الألغام منها .

كما أستكملت قوات الشرعية تطهير بقية المتارس التي كانت تتحصن بداخلها عناصر الحوثي، بعد ملاحقة الجيش لها وطردها من كل الجيوب التي كانت بداخلها، كما تم تحرير المدرسة البيضاء والتبة الحمراء، والمباني التي كانت قناصة المليشيات تتحصن بداخلها.




متعلقات