:: أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني      :: التلفزيون الإيراني يكشف سبب سقوط مروحية الرئيس الإيراني      :: المهرة.. تدشين دورة تأهيل المرأة في العلاقات الدولية بدعم من السلطان محمد آل عفرار      :: نجاة أمين عام المجلس المحلي من محاولة اغتيال في محافظة شبوة     

محليات

مساجد العاصمة صنعاء تخلو من المصلين بعد محاولة الحوثيون فرض الصرخة فيها

       يمان نيوز -متابعات 13/04/2018 19:55:56
باتت المساجد في العاصمة صنعاء، تكاد تكون شبة خالية من المصلين، في يوم الجمعة، بعد محاولة المليشيا الحوثية فرض الصرخة الطائفية، في معظم المساجد بالعاصمة.
 
وأكد شهود عيان لـ"العاصمة اونلاين"، أن كثير من المساجد في العاصمة صنعاء، باتت شبة خالية من المصلين في يوم الجمعة، بعد أن كانت لا تستطيع استيعاب المصلين، والذين كانوا يؤدون الصلاة في الشوارع والأماكن المحيطة بالمساجد.
 
وأوضح الشهود، أن مسجد التوفيق بالعاصمة صنعاء، بات اليوم شبة خالي من المصلين، بعد فرض أن حاول الحوثيون فرض الصرخة الطائفية فيه عقب صلاة الجمعة. مؤكدين أن المسجد الذي كان يمتلئ بالمصلين بات اليوم يصلي فيه ثلاثة الى أربعة صفوف فقط، وكأنهم في صلاة ظهر، وليس صلاة جمعة.
 
وبحسب مراقبين، فان هذا الأمر يكشف مدى الرفض المجتمعي المتواصل ضد المليشيا الحوثية، التي حولت المساجد والمدارس والجامعات ومختلف المؤسسات والمرافق الحكومية الأهلية والخاصة الى أماكن للتعبئة الطائفية، وهو الأمر الذي أوجد حالة من الرفض المجتمعي ضد هذه الممارسات الطائفية التي تسعى المليشيا الى تغيير هوية اليمنيين دون جدوى.




التعليقات