:: مدير فرع كهرباء شحن لدينا 6 مولدات كهربائية تولد 1 ميجا واط ونسعى إلى زيادة التوليد والمكاتب      :: صنعاء تنفذ تنفذ أوسع عملية بحرية ضد ثلاث مدمرات أمريكية في البحر الأحمر      :: المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية يدعو لفعاليات حاشدة السبت 28 سبتمبر       :: أهالي المصينعة بشبوة ينظمون وقفة تضامنية مع رئيس مجلس الحراك الثوري بالمحافظة ومع ذوي المعتقلين     

محليات

الجيش يؤمن الخط الرابط بين تعز – عدن ومصرع عشرات الحوثيين بينهم قيادي

       يمان نيوز -متابعات 19/04/2018 15:57:40

تمكنت قوات الجيش الوطني، اليوم، من تحرير العديد من المواقع والتباب الاستراتيجية في جبهة الكدحة غرب محافظة تعز من مسلحي ميليشيا الحوثي الإنقلابية.

وقال نائب الناطق الرسمي باسم محور تعز، العقيد عبدالباسط البحر إن قوات الجيش شنت فجر اليوم هجوما عنيفا على مواقع الميليشيا في منطقة الرحبة التابعة لمنطقة الكدحة واستطاعت التقدم الى مواقع هامة.

وذكر ان المواقع المحررة هي  تباب الشيكي وزرخام وتبة هوب الراعي ومدرسة خالد بن الوليد والعديد من التلال والمناطق المجاورة من المزارع والتباب والطرقات المجاورة .

وأشار الى مشاركة طيران التحالف العربي في قصف مواقع الميليشيا بالقرب من البرح التابعة لمديرية مقبنة وكذا تحركات الميليشيات في المنطقة.

واستهدفت احدى الغارات وفقا للبحر القيادي الحوثي أمين الخدشي قائد الميليشيا التابعة للواء 33 مدرع والمتمركز في الكدحة، مع عدد من مرافقيه.

وأكد البحر على أهمية تحرير هذه المناطق التي تتبع إدارياً مديرية المعافر وتقع بين مديريتي مقبنة وجبل حبشي .. لافتاً إلى أن تحرير وتامين هذه المناطق يعني تأمين خط الامداد الرئيسي لجبهات الجيش الوطني المتقدمة وكذا الاقتراب من الخط الرئيسي الذي يربط مدينة تعز بالمخا .

وأضاف أن تحرير هذه المناطق أسهم أيضاً في تأمين الخط الذي يربط العاصمة المؤقتة عدن، بمدينة تعز ويمر عبر محافظة لحج والتربة .. مشيراً إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من العناصر الإنقلابية وتدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة لها .




التعليقات

متعلقات