:: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعماً مالياً بقيمة أربعة عشر مليون ريال لطلاب وطالبات الثانوية العامة.       :: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة      :: نقابة الصحفيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري      :: الحكومة توقع اتفاقية تفاهم مع الشركة الصينية للطاقة والمعدات الكهربائية     

محليات

منطقة حورة غنية بالضالع أيقونة نضال وحاضنة التحرير والإستقلال

       27/04/2018 13:37:53
يمان نيوز -فواد علي محمد


 منطقة حورة غنية بلادالأحمدي مديرية الأزارق محافظة الضالع ، لها من اسمها نصيب فهي غنية بتربتها وغنية بمعدن ساكنيها وغنية برجالها الابطال الذين ذادوا عن حياض الضالع في الحرب الأخيرة التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح ،ولم يقتصر دفاع أبناء هذه المنطقة عن الضالع فحسب فما من موقع أو جبهة الا وتجد أبناء منطقة حورة غنية هناك في العند وكرش وحضرموت ومأرب والمخأ وميدي ولهذا لن نستغرب كغيرنا لو قلنا إن شهداء المنطقة يزيد عن عشرة شهداء وأضعافهم من الجرحى..

حورة غنية الغنية برجالها الاشاوس والتي قدمت خيرة رجالها ضد التمرد الحوثي 
وعلى مختلف الجبهات تشاهد رجال هذه المنطقة موجودين فيها رغم صغر هذه المنطقة التي تتفرع إلى قرى متناثره على جداول زراعية هدها الجفاف مؤخرا وبخاجة لنظرة الجهات المعنية والمنظمات الإنسانية كرد جميل لشهداء وجرحى ونضالات هذه المنطقة.


 شهداء المنطقة..

 
1-غالب محمد صالح استشهد في منطقة بني حشيش صنعاء وهو يقتل المليشيا الانقلابية قبل الانقلاب الاخير على الشرعية.

2- محمد احمد طاهر مكان الاستشهاد صعدة وهو يقاتل أيضا المليشيا الانقلابية

3- شفيق احمد مسعد مكان الاستشهاد في موقع الخزان بالضالع في حرب التحرير الأخيرة.
 
4- عبدالله صالح غالب صالح مكان الاستشهاد الفرقه الاولى مدرع الذي قال في كلمته الشهيره لا يدخلون الحوثيون الفرقه الا وانا جثة هامدة فقاتل حتى قتل رحمه الله.

5- محضار احمد بن احمد عمر مكان الاستشهاد في منطقة حرض الحدودية .

6- هايل عثمان خالد سعيد حرض .

7- صالح محمد صالح القمري الذي يطلقون عليه شيخ شهدء المنطقة مكان الاستشهاد الضالع في منطقة لكمة صلاح.
 
8- شايف صالح عايض ناجي .

9- احمد خالد محمد صالح معسكر خالدبالمخا.
10- عبدالله صالح احمد بن احمدمعسكر خالدبالمخا.

الشهداء الاخيرين استشهدوا في اعلى تبة بمعسكر خالد بن الوليد وسمي المكان الذي استشهدوا فيه بتبة الشهداء تكريما لهم ولصمودهم.
 ومازالت المنطقة تعزز مختلف الجبهات ومنهم أيضا قيادات وضباط كبار قادوا جبهات ونضالات متعددة من سنوات أمثال العقيد أحمد الفقيه قائد الكتيبة الحدودية بسناح والذي قاد معارك الخزان والقشاع ولكمة صلاح ومازال الى اليوم يتنقل من جبهة لاخرى وسقط أخيه شفيق شهيدا في الضالع بجانبه واخيه الأخر جريحا لكنه استمر وبكل اصرار غير آبهه بمدح مادح ولا بذم ذام.
 وختاما فمنطقة حورة غنية لم تبخل على الجنوب ولا على القضية بفلذات أكبادها وحتى كبار السن ومن مناضلي ثورة اكتوبر ضد التواجد البريطاني أمثال المناضل المقاوم الحاج صالح احمد عجيل والذي جرح في إحدى معارك الدفاع عن الضالع بجبهة اكمة صلاح وفي عهد النظام السابق سجن عدت مرات لم يثنه تقدمه بالعمر ومزاحمة الشباب المقاوم هناك.




التعليقات

متعلقات