:: مارب.. افتتاح سكن "إقليم سبأ" الجامعي لاستيعاب 150 طالبًا      :: الخطوط الجوية اليمنية صنعاء تصدر بيان هام       :: مدير عام مديرية حوف يفتتح فندق "حوف جراند" تزامنًا مع موسم الخريف 2024      :: انتهاء مشاورات مفاوضات مسقط والاتفاق على تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق التبادل 2022     

محليات

مليشيا الحوثي تنظم دورات طائفية لخطباء وأئمة المساجد بصنعاء

       يمان نيوز -متابعات 27/04/2018 23:19:01
تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية دوراتها الطائفية التي تقيمها لموظفي الدولة في مختلف القطاعات المدنية والعسكرية، إضافة إلى الشخصيات الاجتماعية والخطباء والمرشدين ضمن حملات التحشيد إلى جبهات القتال بدأتها منذ مطلع العام الجاري.
 
وقالت مصادر خاصة لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي نظمت خلال ابريل الجاري دورة طائفية لخطباء وأئمة مساجد أمانة العاصمة صنعاء، وطالبتهم بضرورة تفعيل دور الجوامع في الحشد لجبهات القتال ضد القوات الحكومية والتحالف العربي، وكذا الالتزام بموجهات الجماعة التي تتضمن خطابًا طائفياً يحرض على العنف والكراهية.
 
وأضافت المصادر وهي من ضمن الذين حضروا الدورة، أن المليشيا الحوثي طلبت من الخطباء بالتطرق- خلال خطبهم ودروسهم المقبلة- لمسائل "تنكر ما علم من الدين بالضرورة" ومنها حادثة معراج الرسول (ص)، والقدح في مكانة عدد من صحابة الرسول ومنهم أبي بكر وعمر وعثمان وفي حقهم للخلافة وكذا القدح في زوجات الرسول، حسب ما طرحت لهم في الدورة.
 
وبحسب المصادر فإن تحريف جماعة الحوثي وإنكارها لقضايا هامة وأساسية ومعلوم ثبوتها وصحتها بالأدلة القطعية، أثار استياء الخطباء والأئمة، إلا أنها لم تكشف تفاصيل أكثر حول ردود فعلهم إزائها.
 
يشار إلى أن مليشيا الحوثي تسعى بكل الوسائل لنشر أفكارها الطائفية المخالفة للدين الصحيح والدخيلة على المجتمع اليمني، تسعى لزرع هذه الأفكار في عقول الطلاب وبسطاء الناس عبر تمريرها من خلال قادة العملية التعليمية والخطباء والمؤثرين في المجتمع وتجبرهم على ذلك تحت تهديد السلاح والإغراء بالمال




التعليقات