:: حلف أبناء شبوة يعلن تضامنه مع قبائل أبين بشأن اختطاف الجعدني      :: بينهم 5 أجانب.. مكافحة المخدرات في المهرة تحيل 10 متهمين بتجارة المخدرات إلى النيابة الجزائية بحضرموت      :: مكتب الصحة بالمهرة يدشن الدورة التدريبية للأطباء في وحدة العناية المركزة      :: في منزل الشيخ "بن ياقوت".. مشايخ ووجهاء سقطرى يشكلون لجنة للمصالحة والتسوية     

محليات

مليشيا الحوثي تشيع قيادياً بارزاً لقي مصرعه في تعز الاسم

       28/04/2018 18:47:02
  42

شيعت مليشيا الحوثي عدداً من قتلاها بمحافظة إب وسط اليمن في ظل عمليات تحشيد لرفد جبهاتها المنهارة بمقاتلين جدد وسط رفض مجتمعي واسع لتلك الدعوات.

وشيعت جماعة الحوثي اليوم السبت في العاصمة صنعاء رئيس مجلسها الانقلاب "صالح الصماد " الذي قتل بغارات جوية لمقاتلات التحالف في الحديدة.

وقالت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" إن مليشيا الحوثي شيعت يوم أمس الجمعة القيادي الحوثي البارز / عبد الباسط عبدالله عبدالواحد الحكيم / عقب مصرعه بجبهة تعز.

وبحسب المصادر فقد شيع القيادي إلى قرية حفزان بمديرية السدة شرق محافظة إب.

وفقدت مليشيا الحوثي مؤخراً العشرات من قياداتها الميدانية في عدد من الجبهات، تزامناً مع برامج تصعيدية للحشد والتجنيد الاجباري.

وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي تلقت خسائر كبيرة الأيام القليلة الماضية بعدد من مقاتليها بمختلف الجبهات بنيران القوات الحكومية وخسرت مواقع عدة خصوصا في جبهات البيضاء وصعدة والحديدة.

وكثفت المليشيا خلال الأسابيع الماضية من أنشطتها الهادفة لرقد جبهاتها القتالية وسط رفض كبير من الأهالي خصوصا وأنهم يرون من يذهب للجبهات لا يعودون إلا جثث هامدة وداخل أقفاص خشبية.




متعلقات