:: مارب.. افتتاح سكن "إقليم سبأ" الجامعي لاستيعاب 150 طالبًا      :: الخطوط الجوية اليمنية صنعاء تصدر بيان هام       :: مدير عام مديرية حوف يفتتح فندق "حوف جراند" تزامنًا مع موسم الخريف 2024      :: انتهاء مشاورات مفاوضات مسقط والاتفاق على تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق التبادل 2022     

محليات

المبعوث الأممي إلى اليمن يصل مسقط للقاء ناطق الحوثيين

       يمان نيوز -متابعات 03/05/2018 22:01:03

قالت وكالة "الأناضول" للأنباء الخميس" إن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، وصل اليوم الخميس، إلى العاصمة العمانية مسقط، في إطار جولته الثانية لإحياء المشاورات اليمنية.

ونقلت الوكالة عن مصادر مقربة من المبعوث قولها" إن غريفيث وصل مسقط للقاء ناطق الوفد التفاوضي الحوثي ومتحدث الجماعة، محمد عبد السلام والوفد المرافق".

ويتواجد متحدث الحوثيين في مسقط مع عدد من أعضاء وفد الجماعة منذ أواخر يناير/ كانون أول الماضي، وسبق له اللقاء هناك بالمبعوث الأممي مطلع أبريل/نيسان الماضي.

ومن المقرر أن ينتقل غريفيث، السبت القادم إلى العاصمة اليمنية صنعاء للقاء ممثلين من جماعة الحوثي وحزب المؤتمر، حسب المصادر.

وكان غريفيث قد التقى (الأربعاء) بالعاصمة السعودية الرياض، وزير الخارجية اليمني ـ رئيس الوفد التفاوضي الحكومي، عبد الملك المخلافي، وبحث معه فرص خارطة السلام.

ويسعى المبعوث الأممي إلى بلورة خارطة سلام من المقرر أن يعرضها على مجلس الأمن الدولي بعد أقل من شهرين، وفقًا لتعهده بذلك منتصف إبريل الجاري.




التعليقات