:: ما وراء تراجع شعبية المجلس الإنتقالي في الجنوب؟! (تقرير)      :: المجلس الانتقالي يفقد أبرز مناطق سيطرته جنوب شرقي اليمن في ذكرى تأسيسه السابعة.. هل حان وقت الانهيار؟      :: بلومبيرغ: سفينة حربية إيرانية تتحرك وسط تهديد الحوثيين بمهاجمة السفن      :: الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     

محليات

حوثيون يحاولون منع زواج بالقوة في ”رداع” واندلاع مواجهات مسلحة سقط فيها قتلى وجرحى

       يمان نيوز - متابعات 21/05/2018 11:27:01

اندلعت مواجهات فجّر بين مسلحون حوثيون و مواطنين،ف ي إحدى مناطق مدينة رداع بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، سقط فيها قتلى وجرحى.
 
وقالت مصادر محلية، إن مسلحين حوثيين ينتمون إلى قبيلة "ريام" قدموا إلى مدينة "رداع" بهدف منع زواج "هاشمية" تنتمي إلى بيت "الحبسي" من أحد أبناء قبيلة "الذهب" التابعة لقيفة بحجة أنها تنتمي للسلالة الهاشمية ولا يجوز زواجها من أبناء القبائل".
 
وأفادت المصادر بأن المسلحين الحوثيين حاولوا منع الزواج بالقوة، إلاّ أن أسرة "العروس" واجهوهم بالسلاح واندلعت على إثرها مواجهات سقط فيها قتيل حوثي وعدد من الجرحى.
 
وأشارت المصادر إلى مواصلة المسلحين الحوثيين محاصرة منزل الأسرة، مع احتمالية تجدد الاشتباكات بين الطرفين.
 
وتعتبر مشكلة زواج "الهاشميات" من القبائل، إحدى الظواهرالمجتمعية السيئة التي انتشرت في اليمن منذ عهد الأئمة واستمرت بنسب متفاوته خلال عقود من الزمن، قبل أن تعاود الظهور وبشكل ملفت مع انقلاب الحوثيين على السلطة .