:: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: السلطان محمد آل عفرار يلتقي مديرة تنمية المرأة بالمحافظة ويقدم لها دعماً مالياً       :: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس     

محليات

تحت شعار المرأة المنتجة ودورها في التنمية المستدامة انعقاد اللقاء التشاوري الاول للمُنتجات بتعز 

       يمان نيوز- خاص 25/05/2018 15:20:54

رانيا عبدالله . تعز 

بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب الصناعة والتجارة بتعز وتحت شعار" المرأة المنتجة ودورها في التنمية المستدامة" اقامت الجمعية اليمنية لتشجيع المنتجات المحلية اللقاء التشاوري الاول للمنتجات في مديريات المدينة (صالة . القاهرة.المظفر ) وبالتعاون مع جمعية الاصلاح الاجتماعية الخيرية ومؤسسة ارقى الخيرية . 

ناقش اللقاء التشاوري الصعوبات التي تواجه المرأة المنتجة ودور المؤسسات والجمعيات في تقديم الحلول لها . 
كما اكد اللقاء على اهمية دعم وتشجيع الانتاج المحلي لمساهمته في دعم الاقتصاد الوطني وتحسين دخل الفرد . 

وفي كلمة الجمعية اليمنية لتشجيع المنتجات المحلية القاها الاستاذ خالد غيثان دعاء فيها الى تكاتف الجهود نظراً لما تمر به بلادنا وتأثير ذلك على المنتجات المحلية ،كما شدد على توخي الحذر من المنتجات مجهولة المصدر التي تهدد المجتمع بأكمله اضف الى الاضرار الكبيرة ،حيث تعد اضرارها اكبر من فوائدها واكد حرص الجمعية على الاهتمام بالمنتجات المحلية وفي ختام كلمته عبر عن شكره للسيدات المنتجات والرائدات في العمل الابداعي . 

وفي كلمة القتها الاستاذة حنان الشريف المدير التنفيذي لمؤسسة رسالتي لتنمية المرأة رحبت فيها بالحاضرين والسيدات المشاركات واكدت على اهمية دور المرأة في المجتمع كما اكدت على اهمية هذا اللقاء في رفد وتشجيع المنتجات المحلية التي تنتجها المرأة بعد تلقيها التدريب .  
 
وفي كلمة السلطة المحلية القاها المهندس رشاد الاكحلي وكيل المحافظة اشاد فيها باهمية هذا اللقاء التشاوري وفكرته الممتازة واكد ان اللقاء سيوحد الجهود حتى يخرج الى نتائج ملموسة . 
ولفت الى اهمية وجود بيانات ومعلومات واضحة ومرتبة لدى المؤسسات والجمعيات التي تهتم بالانتاج المحلي والاسر المنتجة حيث ان نقص المعلومات والبيانات تعتبر مشكلة كبيرة تقف عائق امام التقدم والازدهار . 
وشدد على اهمية الخروج من الظروف التي نعاني منها منذ ثلاثة اعوام ونتحدى الواقع حتى يستفاد من العمل التنموي بشكل جيد . 
كما دعا كل الجمعيات ان يولوا اهمية البيانات والمعلومات حتى تساعد السلطة المحلية في رسم الخطط السياسية والاقتصادية كما اكد انه لن ينجح اي عمل بدون تعاون المنظمات . 

كما القيت كلمة مكتب الصناعة والتجارة القاها الاستاذ احمد المجاهد المدير العام أكد فيها ان تعز هي الرائدة في السلم والحرب والمحرك للبناء وقاومت الانقلاب ويعتبر هذا اللقاء احد اساليب مقاومة الانقلاب . 

كما أوضح الاستاذ فؤاد المخلافي نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل اهمية هذا اللقاء ودور المرأة في المجتمع واسهاماتها واكد ان تقدم المجتمع يقاس بتقدم المرأه فيه ودور المرأة في المجتمع يؤثر على استقرار الاسرة . 

كما افتتح في اللقاء التشاوري معرض تسويقي وترويجي لمنتجات من صنع النساء المشاركات في اللقاء حيث احتوى المعرض على عدة اجنحة لمنتجات محلية مختلفة كالعطور والبخور والملابس والاكسسوارات والحلويات وغيرها من المنتجات .